منوعات

قرار من الوزارة بتحويل السيارات القديمة إلى سيارات بالغاز:

أكد عضو من أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب اللواء سعيد طعيمه أن الخطط الكثيرة التي تخططها الدولة وتضعها لكي تقوم بإحلال المركبات القديمة بالنسبة لدولة مصر التي قد صُنِعت من حوالي 20 عاما التي اقتصرت على سيارات نقل الركاب من مكان إلى آخر وسيارات الأجرة.

أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قد وافق على عدة عناصر مختلفة الخاصة المقترحة بالاستراتيجية القومية لتمكين وتوطين الصناعات المغذية وصناعة المركبات لها، وكما أطلق وعرض ذلك رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي والتي قد تكونت وتضمنت الكثير من البرامج لإحلال السيارات القديمة.

وأصدر عن ذلك أيضا بأن الهدف الأول من “مشروع إحلال السيارات القديمة في مصر بتبديل السيارات القديمة التي يتم تشغيلها ب السولار أو البنزين التي قد صُنِعت من حوالي 20 عاما بسيارات متطورة وحديثة يعتمد تشغيلها على الوقود المزدوج “غاز طبيعي والبنزين” على مستوى جمهورية مصر العربية وقد تم بالفعل تشجيع كل من يمتلك سيارات الميكروباص القديمة بتحويل السيارات التي يمتلكونها بسيارات تعتمد على الغاز الطبيعي.

أكد عضو مجلس النواب بأن الحكومة تعمل على تحسين وتطور البلاد وبأن الحكومة تأمل في انتعاش وتحسين سوق سيارات المصنعة جديداً والمصنعة قديما أيضا الذي قد عانى من ذلك سوق السيارات في آخر هذه الأيام.

وقد طالب في النهاية عضو من أعضاء لجنة النقل بمجلس النواب اللواء سعيد طعيمه بأن الدولة سوف تدعم وتوفر الكثير من الحوافز الخاصة لكل من يمتلك هذه الآلات “السيارات القديمة والميكرو باصات” لكي يقوم بإحلال ها وتفككها گ تقديم دعما ماليا وتدعيم وتقديم تسهيلات من ناحية البنك وتخفيضات للمتضررين بهذا القرار كما أن ٧٥٪ من السيارات المصرية قد مر عليها أكثر من ٢٠ عاما.

السابق
1150 جنيها للمتر.. تعرف على تفاصيل طرح أرض عامل بالمنيا الجديدة
التالي
مجلس الوزراء يستطلع آراء النواب حول تعديلات مشروع قانون “قطاع الأعمال”

اترك تعليقاً