اخبار

رئيس الجمهورية يكلف حكومة مدبولي بدراسة وحصر التحديات الناتجة عن الطقس السيئ

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء بعقد اجتماع اليوم، وذلك لاستعراض التحديات التي واجهت قطاعات الكهرباء والإسكان والاتصالات، خلال التعامل مع موجة سوء الطقس التي شهدتها البلاد مؤخرا.

وقد تم عقد الاجتماع بحضور كلا من الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان.

وفى بداية الاجتماع، جدد رئيس الوزراء الإشارة لما تم من تعاون وتنسيق بين مختلف الجهات المعنية للتعامل مع مثل هذه الأحداث، للتخفيف من التداعيات والآثار الناتجة عن حالة الطقس السيئ التي مرت بها البلاد مؤخراً.

وأشاد مدبولي بالدور الذي قامت به كل جهة في التعامل السريع مع تداعيات الطقس السيئ في ظل الظروف غير العادية التي لم تشهدها جمهورية مصر العربية منذ سنوات طويلة.

وقال رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع أن هناك تكليفات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحصر ودراسة التحديات التى واجهت شتي الجهات التى تعاملت مع الأمطار الكثيفة والسيول التى شهدناها مؤخراً، وإعداد مقترحات لمواجهتها وللتغلب عليها، وخاصة في ظل ما نشهده من تغيرات مناخية عالمية.

ومن جانبه استعرض وزير الكهرباء في الاجتماع لما قامت به الوزارة من جهود للتعامل مع تداعيات الطقس السيئ التى مرت بها البلاد، مضيفا انه تم التعامل مع شتي الشكاوى والبلاغات التي جاءت من قبل المواطنين فيما يتعلق بقطاع الكهرباء.

وتابع وزير الكهرباء ان الأحوال الجوية كانت صعبة جدا مما كان له تأثير واضح على شبكات التوزيع، وذكر أنه يتم الآن حصر المشكلات وكافة التلفيات التى نتجت عن الأمطار الغزيرة، ووضع تصور كامل يعمل على عدم تكرارها في المستقبل عند التعرض لحالة طقس مماثلة لها.

السابق
رئيس مجلس السودان عقب لقاء السيسي.. السودان وسيط في ملف سد النهضة “لا ضرر ولا ضرار”
التالي
جمعية رجال الأعمال: خفض سعر الفائدة في صالح الاستثمار المصري

اترك تعليقاً