free site stat

جمعية رجال الأعمال: خفض سعر الفائدة في صالح الاستثمار المصري

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 مارس 2020 | تدقيق: heba
جمعية رجال الأعمال: خفض سعر الفائدة في صالح الاستثمار المصري

قال المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد بالجمعية إن قرار البنك المركزي بخفض سعر الفائدة ٣ بالمئة سوف يكون في صالح الاقتصاد المصري في كافة القطاعات الاستثمارية والصناعية والزراعية والعقارية.

وشدد على أن قرار خفض سعر الفائدة من قبل البنك المركزي المصري كان قرارا ضروريا وذلك من أجل مواجهات تداعيات الكساد الاقتصادي الذي من المتوقع ان يدون له أثر في العالم كله وليس في مصر فقط.

وأكد المهندس فتح الله فوزي، نائب رئيس جمعية رجال الأعمال ورئيس لجنة التشييد بالجمعية قرار البنك المركزي سوف يكون العديد من الفوائد والتي سوف يكون من أهمها خفض أسعار التكلفة على شركات التطوير العقاري وشركات المقاولات والتي لديها تمويلات بنكية بالإضافة إلى أن خفض سعر الفائدة ومردوده على خفض سعر التكلفة سوف يؤدي إلى خفض الفائدة على مستوي المستهلين ومشتري الوحدات السكنية من خلال مبادرات التمويل العقاري وتقليل العبء على المواطنين.

وأكد على أن القرار في صالح المطور العقاري وشركات المقاولات المصرية، وأوضح أن القرار سوف يؤدي إلى خفض تكلفة الفائدة على أقساط الأراضي من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التي تتبع وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بالإضافة إلى أسعار الأقساط في العاصمة الادارية الجديدة، مؤكدا على ان ذلك سوف يطال أيضا أسعار مواد البناء.

وتوقع لجوء شركات الاستثمار والبناء والتطوير العقاري إلى الاقتراض من البنوك خلال الفترة المقبلة بعد التسهيلات التي سيقدمها البنك المركزي والتي يأتي من أبرزها قرار خفض أسعار الفائدة بنسبة 3 بالمئة ومد أجل سداد القروض لمدة 6 أشهر بدون أية غرامات مالية.

كان البنك المركزي المصري قرر في اجتماع طارئ خفض سعر الفائدة بنسبة 3 بالمئة.

443 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *