free site stat

البنك المركزي يعلن عن المواعيد التي يتم فيها تسجيل الودائع الخليجية:

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 مارس 2020 | تدقيق: heba
البنك المركزي يعلن عن المواعيد التي يتم فيها تسجيل الودائع الخليجية:

أوضح البنك المركزي أن الودائع الخليجية سجلت ١٧.٢٠٣ مليارا دولارا في دوله مصر والسعودية والكويت والإمارات خلال السنوات السابقة في نهاية النصف الأول من العام الجاري “العام المالي”، مقابل مادي نحو ١٧.٤ مليارا دولارا في نهاية النصف الأول من العام المالي السابق.

أعلنت الأرصدة الخارجية للدين في نهاية شهر سبتمبر السابق، كما أن المملكة العربية السعودية بأنها استحوذت على حوالي ٧.٥ مليارا دولارا لدوله الامارات العربية المتحدة وذلك نحو حوالي ٤ مليار دولار لدوله الكويت.

أوضح البنك المركزي بأنه قد سدد بالفعل وديعة ليبية بقيمه حوالي ٧٥٠ مليونا دولار، وفي خلال النصف الأول من العام المالي “2017، 2018″ لكي يتبقى ودائع دوله السعودية والكويت والإمارات.

وقد قررت الودائع الكويتية لجدول سداد الودائع الخليجية للأرصدة خلال نهاية شهر سبتمبر الماضي 2019، حيث ان البنك المركزي يقوم بسداد ٢.٠٢٥ مليارا دولارا ” ١/٢ وديعة الكويت”، بأن أصل الدين كان ٢ مليار دولار، ٢٥.٤ مليونا دولار لفوائد خلال النصف الأول من السنة الجارية وبالتحديد في شهر أبريل المقبل خلال يومي ٢٢ و٢٣ /2020 على أنه سوف يقوم بتسديد النصف المتبقي من الوديعة بقيمه حوالي ٢.٠٤٢ مليار دولار من النصف الأخير من العام الحالي بأن 41.7 مليون دولار فوائد، وهذا في يوم ١٨ من سبتمبر 2020.

الودائع السعودية أعلنت عن مستواها المقرر انها سوف يمكنها تسديد الأموال بأكملها خلال ٤ أقساط من خلال عامي ٢٠٢٠ و٢٠٢١، وسوف يبلغ مقدار القسط الأول حوالي ١.٥٩٨ مليار دولار وسوف يتم سداد هذا المبلغ ١.٤٣٢ مليار دولار من أصل الدين والفوائد ١٦٦.٧٨ مليون دولار

384 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *