free site stat

ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي ومانشستر سيتي في المركز الثاني

كتابة: aya | آخر تحديث: 17 مارس 2020 | تدقيق: aya
ليفربول يتصدر الدوري الإنجليزي ومانشستر سيتي في المركز الثاني

أعلن اليوم، أن فريق “ليفربول” يتصدر الآن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أنه تربع على الصدارة وحيدا، وبفارق كبير من النقاط، وهذا الفرق بينه وبين صاحب المركز الثاني، وهو “مانشستر سيتي”.

وأشارت مصادر إخبارية، أن الفريق الإنجليزي، أصبح يحتل الصدارة أيضا، بالنسبة إلى جميع الأندية الأوروبية، وهذا من حيث القيمة، كما أن فريق ليفربول، أصبح هو الفريق الأكثر قيمة، في سوق الانتقالات الذي أحدثته خلال الدوريات الخمس الكبرى، التي تمت في أوروبا.

وأوضح أن القيمة الإجمالية لنجوم ليفربول، الذي يعمل على الفوز بالمباراتين فقط، من أجل حسم بطولة “البريميرليغ” للمرة الأولى منذ 30 عاما، حوالي 1.55 مليار دولار، حيث واجه رجال “يورغن كلوب” المدرب الألماني، منافستهم الشرسة من نظرائهم في “مانشستر سيتي”، كما أنهم أصبحوا من خلال جهدهم الجيد، وصلوا إلى المركز الثاني من حيث القيمة، وبعد ذلك، يليهم كلا من: (لاعبي برشلونة وريال مدريد الإسبانيين).

وأضاف أن نجوم ليفربول تقدموا على رجال “بيب غوارديولا” المدرب الإسباني، ولكن بفارق بسيط جدا من حيث القيمة، حيث بلغ إجمالي قيمة لاعبي مانشستر سيتي حوالي1.51 مليار دولار، مؤكدا أن لاعبوا برشلونه، احتلوا المكانه، وبمن فيهم: “ليونيل ميسي” النجم الأرجنتيني، الذي حصل على المركز الثالث من حيث القيمة الإجمالية للاعبين، وبالتالي قدرت قيمتهم بحوالي 1.29 مليار دولار، ثم بعد ذلك نجوم ريال مدريد الذي بلغت قيمتهم حوالي 1.22 مليار دولار.

ويليهم في المركز الخامس لاعبو فريق كلا من: (تشلسي ومانشستر يونايتد) الإنجليزيين، وقدرت قيمتهم الإجمالية (لكل فريق) بحوالي 1.12 مليار دولار، وجاء لاعبو “سان جرمان” الفرنسي خلفهم، فبلغ قيمتهم الإجمالية نحو 1.09 مليار دولار، بالرغم من وجود كلا من: (اللاعبين نيمار دا سيلفا وكيليان مبابي)، والذي تقدر قيمة كل واحد على حده بحوالي 277 مليون دولار.

وفي الثياق ذاته، حصل لاعبو “أتلتيكو مدريد”، على المركز الثامن، وكانت قيمتهم الإجمالية حوالي 928 مليون دولار، ويليهم أيضا نجوم فريق “توتنهام هوتسبر” الإنجليزي بالمرتبة التاسعة، ووصلت قيمتهم إلى 873 مليون دولار.

ويذكر أن فريق “يوفنتوس” الإيطالي، الذي يلعب له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جاء في المركز العاشر، وبلغت قيمة نجومه 869 مليون دولار، كما جاء تصنيف قيمة اللاعبين في هذا المرصد الكروي، أخذا في الاعتبار طول العقد المتبقي إلى اللاعبين، والعمر والوضع الدولي والتقدم الوظيفي وأيضا الأداء في المنافسات، وكل ذلك من خلال واجبات اللاعب التي يجب أن تقدم تجاه كلا من: (ناديه ومنتخب بلاده)

370 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *