free site stat

تعرف على بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامتك اثناء القيادة وسط الرياح والعواصف الترابية

كتابة: heba | آخر تحديث: 17 مارس 2020 | تدقيق: heba
تعرف على بعض النصائح التي يجب اتباعها للحفاظ على سلامتك اثناء القيادة وسط الرياح والعواصف الترابية

تعتبر العواصف والرياح من أكثر العوامل الطبيعية التي ينتج عنها الكثير من الاضرار والمخاطر للسيارة وللقائد، خاصة اثناء القيادة على الطرق السريعة والصحراوية، لذلك حرصنا على تقديم بعض النصائح الهامة التي تساعد على حماية السيارة من أي عوامل خطيرة وحماية الشخص الذي يقودها.

نصائح هامة لسلامتك وتفادي وقوع أي حوادث أثناء القيادة وسط العواصف والرياح الترابية

تفقد الطقس

لضمان سلامتك وسلامة السيارة يجب عليك تفقد احوال الطقس قبل خوض رحلتك، وفي حالة احتمالية وجود عواصف واتربة يفضل تجنب القيادة تأجيل الذهاب الى أي مكان الا ان تنتهي هذه العاصفة.

تجنب السرعة وترك مسافة كافية بين السيارات

في حالة مواجهة عاصفة ترابية اثناء السير على الطرق السريع او الصحراوي، يجب عليك التقليل من السرعة وترك المسافة الكافية بين سياراتك والسيارات الاخرى التي تسير امامك، وذلك لتفادي وقوع أي حوادث لا قدر الله.

إضاءة المصابيح

في حالة حجب الرؤية بسبب قوة العواصف، يمكنك اضاءة مصابيح السيارة الامامية، حتى يتمكن قائدي السيارات الاخرى من رؤيتك من مسافة بعيدة، كما يمكنك تفعيل خاصية الانتظار اثناء السير.

تجنب القيادة بجانبي الطريق

يفضل اثناء القيادة في طقس مليء بالعواصف والاتربة ان تسير بعيدا عن جانبي الطريق، خاصة في حالة وجود أعمدة وأشجار ولوحات اعلانية، وذلك لسلامتك وتفادي وقوع أيا منها على الطريق بسبب قوة العواصف.

عدم التوقف بشكل مفاجئ

يجب عليك اثناء السير وسط الاتربة عدم استخدام المكابح بشكل مفاجئ، خاصة في حالة انعدام الرؤية، وذلك لتفادي حدوث اصطدام بين السيارات وبعضها.

التأكد من غلق زجاج السيارة جيدا

يفضل غلق زجاج السيارة بالكامل اثناء السير وسط العواصف الترابية والرياح الرملية، حت تتجنب دخول أي حطام متطاير أو أتربة داخل السيارة.

302 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *