منوعات

فتح باب التقديم لمسابقة السرد المقدمة من المركز القومي للترجمة والسفارة الإسبانية

أعلن المركز القومي للترجمة تحت رئاسة الدكتورة علا عادل، بالتنسيق مع السفارة الإسبانية بالقاهرة عن فتح باب التقديم لمسابقة الترجمة من اللغة الإسبانية إلى اللغة العربية بمجال الأدب (السرد)، وقد تم فتح باب التقديم من تاريخ الإعلان عن المسابقة أول أمس 15 مارس 2020 وتقبل الأعمال حتى 30 أبريل 2020، وستعلن النتيجة في يونيو 2020.

وسيحصل الفائز بالمسابقة على مبلغ 1500 يورو أو ما يعادلها بالعملة المصرية بجانب حصوله على شهادة تقدير.

وسيتم الإعلان عن العمل الفائز في سياق احتفالية في مقر المركز القومي للترجمة التي من المقرر أن يتم عقدها في 4 يونيو 2020.

ويجب على المتقدم أن يقوم بترجمة جزء من أحد الأعمال (فصل أو فصلين على الأكثر) في مجال السرد، من اللغة الإسبانية مباشرة إلى اللغة العربية، بما لا يقل عن ١٠٠ صفحة ولا يزيد عن 150 صفحة.

وسيقوم المركز القومي للترجمة بطباعة ونشر العمل الفائز في ضمن إصداراته عقب استكمال الفائز لترجمة النص كامل بشرط تيسر حصول المركز على حق الترجمة للغة العربية خلال عام من تاريخ إعلان نتيجة المسابقة، وطبقا ما يناسب المركز من شروط فنية، وفى حالة تعذر هذا فيصبح للفائز الحق في نشر العمل في مكان أخر عقب الحصول على موافقة كتابية من المركز القومي للترجمة، كما تعد جائزة المسابقة هي مقابل مكافأة الترجمة في حالة تيسر النشر.

وتتكون لجنة تحكيم المسابقة من ٣ أساتذة متخصصين في اللغة الإسبانية ويتمتعون بالكفاءة، ولا يصرح لأي منهم أو لأي من المتصلين من جميع أطراف تنظيم المسابقة على نحو مباشر أو غير مباشر أو ذوى القرابة من الدرجة الأولى والثانية للترشح والتقدم للمسابقة.

ولا يفوز في هذه المسابقة أكثر من عمل واحد ويمكن حجبها إذا كانت الأعمال المقدمة ضعيفة ولا ترقى للمستوى المطلوب وفقا لما تراه لجنة التحكيم.

السابق
هبوط في بورصات الخليج بسبب مخاوف المستثمرين
التالي
مشعل يدين قيام ميليشيا الحوثين الانقلابية على إثر اختطافها لمديرات مدارس بصنعاء، ويدعو الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإطلاق سراحهن

اترك تعليقاً