اقتصاد

توجيهات الرئاسة.. 31 مليار جنيه لدعم الطبقة المتوسطة في مصر

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، عن أن الوزارة قامت بتخصيص مبلغ 31 مليار جنيه للطبقة المتوسطة خلال الفترة المقبلة، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجيهاته بوضع الطبقة المتوسطة في أولوية الموازنة العامة للعام المالي المقبل بجوار ميزانيات قطاعي الصحة والتعليم.

وقال وزير الصحة أن المبلغ الذي تم تخصيصه سيتم ضخه في بند العلاوات الدورية للموظفين في القطاع الحكومي والذي غير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بالإضافة إلى أنه سيتم زيادة الحافز الاضافي لجميع الموظفين في القطاع الحكومي في الدولة.

وأكد معيط على أن الموازنة العامة للدولة المصرية حققت مؤشرات ايجابية منذ الفترة في يوليو لعام 2019 وحتى شهر فبراير الماضي، حيث حققت فائض أولي بقيمة 0.6 بالمئة من الناتج القومي المحلي، وهو ما يساوي قيمة 38 مليار جنيه وذلك مقارنة بقيمة 0.5 بالمئة والتي تساوي 28 مليار جنيه في الفترة نفسها في العام المالي الماضي.

وتابع الدكتور محمد معيط، وزير المالية المصري، ان نسبة العجز الكلي في الموازنة العامة المصرية وصلت إلى 4.9 بالمئة وهي ما تماثل نظيرتها في الفترة نفسها من العام المالي الماضي في الموازنة العامة.

وأكد وزير المالية على أن الحفاظ على الأمن القومي المصري له الأولوية وذلك بغض النظر عن الأرقام والمؤشرات الاقتصادية، وذلك بجانب صحة المواطن المصري.

وشدد على أن برنامج الاصلاح الاقتصادي للحكومة المصرية الذي نفذته الدولة خلال الأعوام الماضية هو ما أي إلى تحسن الاقتصاد وخلق فوائض يتم استغلالها في بعض البنود.

ولفت إلى أن الدولة تقوم بتعديلات ضريبية على كسب العمل مؤكدا انها في صالح المواطن، مبررا بانها ستقدم تخفيضات على ضريبة الراتب.

السابق
مشعل يدين قيام ميليشيا الحوثين الانقلابية على إثر اختطافها لمديرات مدارس بصنعاء، ويدعو الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لإطلاق سراحهن
التالي
تعرف على تطبيقات التجسس على محادثات الواتساب التي يجب عليك حذفها من جهازك..

اترك تعليقاً