free site stat

الزرفي في أولي قراراته بشأن العراق

كتابة: aya | آخر تحديث: 18 مارس 2020 | تدقيق: aya
الزرفي في أولي قراراته بشأن العراق

اكد “عدنان الزرفي” رئيس الوزراء العراقي على حرصه الشديد لتحضير أنتخابات تشكيل الحكومة المُقبلة، في فتره أقصاها عامٍ واحد، موضحًا انها ستكون انتخابات حره ونزيهة وبالطبع تتميز بالشفافية.

وقال في أولي كلماته بعد تكليفه بمنصب رئيس الوزراء، الثلاثاء 17_3_2020، انه سيقوم بتشكيل الحكومة المقبلة بعيدًا عن المحاصصه الطائفيه والحزبية، واضاف انه اعتبر ذلك التكليف بالنسبه له (مسؤليه تاريخيه كبيره).

وتعهد بالعمل على بقاء السلاح في ايدي الدولة، وانهاء فوضي المظاهرات المسلحة بالبلاد، وانه سيحاول جاهدًا فرض سلطة الدولة، وأضاف مُوضحًا ان سلام الدولة ما هو الإ لحماية حدودها وشعبها، وليس ضد الشعب.

وفي حوار مع المتظاهرين السلميين، اكد على محاسبه المسؤولين على العنف ضد المتظاهرين السلميين وقوات الأمن، وشدد علي متابعة ملفات التحقيق في احداث التظاهرات.

وعلى جانب اخر، قال “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي، انه وواشنطن والمجتمع الدولي يدعم رئيس الوزراء العراقي (إذا كان سيدعم سياده العراق)، ويُبعد نفسه عن الفساد ويحمي حقوق الإنسان، ضمن أمور أخري.

وقد كُلف “الزرقي” بمنصب رئاسة مجلس الوزراء، من الرئيس العراقي “برهم صالح”، بعد جمود واضطرابات استمرت لعدة  أشهر بالبلاد.

365 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *