free site stat

البنتاجون يعلن عن قبض عددا مشتبة بهم في هجوم التاجي العراقية

كتابة: aya | آخر تحديث: 18 مارس 2020 | تدقيق: aya
البنتاجون يعلن عن قبض عددا مشتبة بهم في هجوم التاجي العراقية

اعتقلت القوات العراقية اليوم، عددا من المشتبة بهم في تنفيذ الهجوم الصاروخي الذي تم علي قاعدة التاجي شمال بغداد، هذا كما اعلنته وزارة الدفاع الأميريكية. 

كما صرح البنتاجون بأن التحقيقات في الهجوم الصاروخي ما زال مستمرا، في البحث عن المتورطين في الهجوم الارهابي علي قاعدة التاجي.

وأوضحت الوزارة أن الحادث الارهابي، اسفر عن اصابة 3 جنود أمركيين من بينها اثنين في حالة خطيرة، وهما الآن في مستشفي بغداد.

كما أعلن التحالف الدولي لمحاربة داعش عن اصابة 3 جنود، في قاعدة التاجي العسكرية في بغداد بصواريخ كاتيوشا من جانب فصائل مسلحة اليوم.

كما أشار مايلز كاغينز المتحدث باسم التحالف الدولي، في بيان أن “ثلاثة من جنود التحالف الدولي واثنين من منتسبي الدفاع الجوي العراقي أصيبوا بجروح”، كما وقع الهجوم في تمام الساعة 10.51 يوم السبت، والتحقيقات مستمرة حتي الآن.

وأعلن اللواء تحسين الخفاجي الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العراقية، أن قوات العمليات المشتركة وجدت سبع منصات قرب منطقة التاجي، تم اطلاق الصواريخ منها، ووجد فيها 24 صاروخا جاهزين للإطلاق، حتي قامت القيادة بإبطال مفعول الصواريخ.
والجدير بالذكر أن هذه المرة الثانية خلال أسبوع، التي يتم فيها ضرب معسكر التاجي، حيث قام الهجوم الأول قبل 3 أيام أدي الي مقتل جنديين أميركيين وجندية بريطانية و 12 جرحي.

297 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *