اخبار

إيران تواصل ارسال الصادرات الي العراق وتهتم بحاجات العراق

أعلن رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة يحيى آل اسحاق، اليوم، أن الصادرات الى العراق مستمرة، رغم تكرار فتح واغلاق الحدود بين البلدين.

ونقلت وكالة أنباء فارس عن آل اسحاق قوله إن “الحدود بين ايران والعراق يجري فتحها واغلاقها باستمرار، لذا فان وتيرة الصادرات من ايران الى العراق متناسبة مع أوضاع الحدود تكون سريعة أحياناً وبطيئة أحياناً أخرى، ولكن بالاجمال فان عملية الصادرات هذه مستمرة”.

وأشار إلى أن “الأغذية ومواد التنظيف تشكل غالبية حاجات العراق”، موضحاً أن “فتح وغلق الحدود فضلاً عن انه يخلق مشاكل لمصدرينا، فانه يخلق مشاكل للعراق أيضاً إلى حد ما في توفير حاجاته التي يستوردها من ايران”.

وأكد آل اسحاق أن “عملية التصدير الى العراق حتمية نظراً لحاجة البلدين، الا ان الاعتبارات الصحية المتعلقة بالأزمة العالمية، قد أدت إلى ايجاد بعض العقبات بشأن الصادرات الايرانية الى العراق”.

وتابع أنه “ينبغي بطبيعة الحال الأخذ بنظر الاعتبار هذه النقطة وهي أن هنالك دولاً لا تشعر بالارتياح لتنمية العلاقات بين ايران والعراق، وتسعى على الدوام لاثارة الأجواء بوجود مشاكل في العلاقات التجارية بين ايران والعراق، وحتى انها تسعى للتأثير على هذه العلاقات عبر فرض الضغوط على المسؤولين العراقيين ومن ضمنهم مسؤولي الكمارك والبنك المركزي وغير ذلك”.

وتابع أن “الحدود مع اقليم كوردستان العراق مفتوحة في الوقت الحاضر، وان صادرات ايران الى العراق جارية عبر هذه الحدود، الا ان بعض المنافذ الحدودية الجنوبية مغلقة”، مشيراً إلى أن “مسؤولي البلدين يرون بأن العلاقات السياسية والتجارية بينهما يجب ان تستمر”.

السابق
البنتاجون يعلن عن قبض عددا مشتبة بهم في هجوم التاجي العراقية
التالي
10مايو القادم قرار طبيب ألمانيا حول الحالة الصحية للنجم سعد سمير مدافع الأهلي لتحديد موعد عودته للتدريبات الجماعية

اترك تعليقاً