free site stat

3000 سائح زاروا الأهرامات والمتحف المصري ومعبد الكرنك الثلاثاء

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
3000 سائح زاروا الأهرامات والمتحف المصري ومعبد الكرنك الثلاثاء

تشهد المناطق الأثرية المصرية والمناطق السياحية زيارة مئات السياح بالرغم من إعلان الحكومة المصرية تعليق رحلات الطيران بشكل كامل بحلول غدا الخميس.

وقال الدكتور مصطفي وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن المناطق الأثرية المصرية سجلت أمس الثلاثاء زيارة ما يقرب من 3 الاف سائح أجنبي من جنسيات مختلفة، وفي عدد من المحافظات بين القاهرة والأقصر.

وأكد وزيري على أن المناطق الأثرية المصرية لا تزال مفتوحة وان المتاحف وباقي المناطق مستمرة في استقبال السائحين الأجانب والزوار المصريين والوفود السياحية التي لا تزال موجودة على الأراضي المصرية.

وقال الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن 700 سائح زاروا المتحف المصري في ميدان التحرير بمحافظة القاهرة أمس الثلاثاء، بالإضافة إلى 1200 سائح زاروا منطقة أهرامات الجيزة بالإضافة إلى أن قرابة 1000 سائح زار معبد الكرنك في محافظة الأقصر جنوبي مصر.

وكان  الدكتور خالد العناني وزير السياحة والاثار قد اجتمع أمس الثلاثاء مع الدكتور مصطفي وزيري ورؤساء قطاعات المجلس، وكان الاجتماع يهدف إلى بحث التداعيات على القطاع الثقافي والسياحي.

وتباحث الاجتماع كافة الإجراءات واتخاذ التدابير الاحترازية المتطلبة خلال الفترة المقبلة في ضوء القرارات الحكومية المتمثلة في تعليق رحلات الطيران والتي تبدأ ظهر غدا الخميس التاسع عشر من مارس.

وأكد وزير الاثار والسياحة الدكتور خالد العناني، أن الوزارة مستمرة في المشروعات المتعلقة بالبنية التحتية والأساسية وسيتم الانتهاء منها خاصة المشروعات التي سيتم افتتاحها قريبا، مؤكدا على ان الوزارة ملتزمة بتسليم المشروعات في المواعيد التي تم تحديدها سابقا.

ومن بين المشروعات التي سيتم افتتاحها قصر البارون ومتحف المركبات الملكية والمتحف القومي للحضارة المصرية بمنطقة الفسطاط في مصر القديمة ومتحف شرم الشيخ ومتحف كفر الشيخ.

289 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *