free site stat

وزير الخارجية الأمريكي: نعتقد أن القوات الروسية هي التي قتلت عشرات الجنود الأتراك في سوريا

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الخارجية الأمريكي: نعتقد أن القوات الروسية هي التي قتلت عشرات الجنود الأتراك في سوريا

أبدي وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، عن اعتقاد الإدارة الأميركية بأن القوات الروسية قامت بقتل العشرات من الجنود الأتراك خلال عملياتها العسكرية بسوريا.

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، أن الإدارة الأميركية تبحث “تقديم مساعدات الي تركيا (شريكتها في حلف شمال الأطلسي) عقب مقتل العشرات من جنودها بسوريا”.

ولم يوضح وزير الخارجية الأمريكي أين أو متى وقع هؤلاء الجنود الأتراك قتلى.

وقالت أنقرة الشهر المنصرم، إن ضربة جوية قام بتنفيذها قوات النظام السوري أودت إلى مقتل ما لا يقل عن 34 جندي من الأتراك.

من جانب أخر، كشف وزير الخارجية الأمريكي عن فرض عقوبات على وزير دفاع النظام السوري علي عبد الله أيوب وذلك”لاقترافه أعمال عنف بداخل سوريا”.

كما كشف عن فرض عقوبات أمريكية على 9 كيانات بجنوب إفريقيا والصين لتقديمها مساعدات إلي إيران، مضيف أن السلطات الإيرانية تبحث مسألة إطلاق سراح الأميركيين المعتقلين.

وقال وزير الخارجية الأمريكي عن المعتقلين الأميركيين بإيران “لدينا علم بأنهم يفكرون فيما إذا كانوا سوف يفرجون عنهم أم لا، وعلى الجميع أن يعرفوا أننا نعمل على ذلك ونتواصل معهم ونحثهم مثلما فعلنا علانية في الكثير من المرات للإفراج عن جميع الأميركيين المحتجزين ظلما، هناك كلفتة إنسانية في ضوء الخطر المحدق بهم نظراً لما يحدث بداخل إيران.

وأخيرا، قام وزير الخارجية الأمريكي بإدانة قرار الصين بسحب اعتمادات وتراخيص صحافيين أميركيين، وحض بكين على العودة عن قرارها.

وكانت الصين قد أمرت صحافيين أميركيين يعملون لحساب صحف “نيويورك تايمز” و”واشنطن بوست” و”وول ستريت جورنال” بتسليم بطاقاتهم الصحافية في أسبوعين، ما يعني طردهم من البلاد.

143 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *