free site stat

تعرف على اهم العلامات الدالة على اصابتك بأمراض القلب ومنها تورم الكاحلين

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
تعرف على اهم العلامات الدالة على اصابتك بأمراض القلب ومنها تورم الكاحلين

تعتبر أمراض القلب من الامراض الخطيرة التي تؤدي الى وفاة كلا من النساء والرجال بمختلف الاعمار، لذلك يجب معرفة اعراض هذا المرض التي تحدث في الجسم، من اجل الاهتمام به والكشف المبكر عنها، ومعالجته بشكل سريع وبصورة بسيطة.

من اهم أعراض الاصابة بأمراض القلب الخطيرة هي تورم الكاحلين، نظرا لتراكم العديد من السوائل في هذا المنطقة، وهذا ما اكده جميع أطباء القلب من جميع انحاء العالم.

فيما ذكر موقع “إكسبريس” البريطاني أن البروفيسور (ديفيد نيوباي) قال في مؤسسة القلب البريطانية: “لا ينبغي تجاهل هذا، خاصة إذا أصبح الكاحلين متورمين جدا، لأنه قد يكون علامة على قصور القلب”.

وأشار نيوباي إلى أن تورم الكاحلين قد يكون نتيجة لعوامل أخرى بخلاف امراض القلب، ومنها تناول أدوية معينة مثل أدوية علاج ضغط الدم المرتفع، الامر الذي جعله يحذر الأشخاص الذين يتناولون هذه الادوية ويعانون من مثل هذا الورم بمراجعته مع طبيبهم المعالج في أسرع وقت، حتى لا تتفاقم المشكلة.

وأضاف نيوباي أن أمراض الكلى أو الرئة، وأمراض الكبد، قد تؤدي إلى تورم الكاحلين، كما أكد ان الشعور بألم مستمر في المعدة يعد ايضا من الأعراض الأخرى التي يجب الانتباه لها، نظرا لأنها قد تكون علامة على إصابة الشخص بنوبة قلبية.

ويرجع السبب في ذلك الى وجود القلب والمعدة والمريء بالقرب من بعضها، لذلك يحرص الاطباء على تحديد السبب الرئيسي من الشعور بألم مستمر في المعدة، هل هو ناجم عن حرقة المعدة او عسر الهضم، ام هو نوبة قلبية.

من العلامات الاخرى الدالة على الاصابة بأمراض القلب الشعور بالدوخة، وعدم القدرة على الضغط باليد، بجانب توقف التنفس أثناء النوم وملاحظة تغيرات في لون البشرة.

309 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *