اخبار

قوات التحالف الدولي الأمريكية تسلم قاعدة القائم لقوات الأمن العراقية

أعلن التحالف الدولي تحت قيادة الولايات المتحدة الأميركية اليوم الثلاثاء، تسليم قاعدة القائم إلى قوات الأمن العراقية، وذلك بعد ما كشف عن عملية استعادة تمركز لجميع قواته المتمركزة في القواعد العسكرية هناك.

وكان المتحدث الرسمي باسم التحالف الدولي مايلز كاغنز قد أعلن صباح اليوم الثلاثاء، أن التحالف ينوي استعادة تمركز قواته من عدد قليل من القواعد الصغيرة بالعراق.

وأفاد مسؤول في التحالف أن أول عملية إعادة انتشار سوف تتم الثلاثاء في القائم من القاعدة الغربية على طول الحدود مع سوريا، معلنا عن أن النية هي مغادرة كافة قوات التحالف للقائم.

وأشار المسؤول أن حوالي 300 عنصر من قوات التحالف سوف يتم نقلهم من القاعدة، نافيا أن تكون عملية إعادة انتشار القوات قد جاءت ردا على الهجمات الصاروخية التي قامت باستهداف الأسبوع الماضي القوات الأجنبية المتواجدة في أنحاء العراق، منوها بأن هذا العنف ساعد في الحفاظ على سرعة انسحاب القوات، إلا أن إجمالي عدد القوات بالعراق سوف يبقى كما هو.

يذكر إلى أنه سبق وأعيد تموضع بعض القوات لمواقع للتحالف في سوريا المجاورة، بالإضافة إلى مدافع، بينما سوف يتم إرسال البعض الآخر لقواعد أخرى بالعراق أو إلى الكويت.

وبالإضافة إلى القائم، من المقرر سحب القوات من قاعدتي القيارة وكركوك في شمال العراق بحلول نهاية نيسان/أبريل المقبل.

وهذه القاعدة تضم قوات أميركية وكذلك قوات بريطانية في العراق كانت تعرضت لهجومين خلال ثلاثة أيام، مما أدى لمقتل جنديين أميركيين وبريطاني وإصابة آخرين، في الهجوم الأول، وفي الهجوم الثاني والذي تم السبت الماضي، تم إصابة عنصرين من الدفاع الجوي العراقي بجروح خطرة، أثر هبوط صاروخين على مدرج الطائرات العراقية، بالإضافة لجرح 3 عناصر من القوات الأميركية، حالتهم أصبحت مستقرة، طبقا لمصدر أمني.

السابق
تعرف على شروط مسابقة الأدب “السرد” المعلنة من قبل المركز القومي للترجمة مع السفارة الإسبانية بالقاهرة
التالي
حكومة الوفاق حصلت على رشاوي مالية في مقابل تسليم العبيدي

اترك تعليقاً