free site stat

تفاصيل أسعار الفوائد الجديدة على شهادات الادخار

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
تفاصيل أسعار الفوائد الجديدة على شهادات الادخار

ننشر تفاصيل أسعار الفوائد على شهادات الادخار بعد قرار البنك المركزي المصري بخفض أسعار الفائدة بواقع 3 نقاط مئوية دفعة واحدة ليصبح عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة «الكوريدور» وسعر العملية الرئيسية %9.25 و %10.25 و %9.75 على التوالي.

وخفض كل من البنك الأهلي المصري وبنك مصر قيمة الفائدة على الشهادات الثلاثية متغيرة الفائدة بواقع 3 بالمئة لتسجل 9.5 بالمئة ومن المقرر أن تعقد اللجان في البنوك اجتماعات مكثفة في إطار بحث أسعار الفائدة على بقية شهادات الادخار.

أما بنك أبو ظبي الأول فأعلن عن تقديم العائد الأعلى على الشهادات الثلاثية متغيرة العائد بنحو 10.5 بالمئة والتي كانت بمقابل 13.5 بالمئة الشهر الماضي.

وأعلن بنك الأهلي الكويتي والمصرف المتحد تقديم فائدة 10 بالمئة يلي البنك الأهلي وبنك مصر بنحو 9.5 بالمئة.

من جانبه قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري إن الأوضاع النقدية القوية للاقتصاد المصري سوف تساهم في اتخاذ المزيد من القرارات الاقتصادية، مؤكدا أن خفض أسعار الفائدة بقيمة 3 بالمئة هو القرار التاريخي لأسعار الفائدة الأساسية والتي تهدف إلى دعم الحكومة المصرية.

وأوضح محافظ البنك المركزي المصري، في اجتماع مع المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء أن البنك المركزي اتخذ عدد من الإجراءات القوية والتي ساعد فيها الاقتصاد القوي في مصر.

وأكد عامر على أن الخفض التاريخي لأسعار الفائدة سوف يحقق المزيد من الدعم للشركات، ولفت إلى أن قروض الشركات بالعملة المحلية لدي البنوك تصل إلى إجمالي 1.8 تريليون جنيه مصري، موضحا أن خفض الفائدة عليها بنحو 3 بالمئة يعني توفير العشرات من المليارات بهدف تخفيف الأعباء على شركات القطاع الخاص، والقطاع الاستثماري في مصر بشكل عام.

379 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *