free site stat

بسعر 15.69 جنيه.. الدولار يستقر أمام الجنيه

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
بسعر 15.69 جنيه.. الدولار يستقر أمام الجنيه

واصل متوسط سعر الدولار الاستقرار أمام الجنيه المصري عند 15.69 جنيه، للشراء و15.79 للبيع، وهو نفس سعر الدولار الذي تم تسجيله على مستوى الثلاثة أيام الماضية، وذلك وفقا للبيانات الرسمية على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري.

وشهد سعر الدولار يوم الاثنين قبل الماضي أعلى معدل ارتفاع له أمام الجنيه المصري في يوم واحد، حيث زادت العملة الخضراء ستة قروش دفعة واحدة في يوم واحد لتسجل 15.65 جنيه للشراء.

وسجل الدولار أقل سعر للشراء أمس الثلاثاء، بواقع 15.68 جنيه للشراء و15.78 جنيه للبيع، في كل من البنك الأهلي وبنك مصر والبنك الزراعي، وكانت هذه الأسعار هي أقل سعر للشراء.

ولازال الدولار يواصل هبوطه ليصل إلى أدني مستوياته أمام الجنيه المصري منذ تم تعويم العملة، أو تحرير سعر الصرف في شهر نوفمبر لعام 2016.

 

وسجل الدولار اليوم الأربعاء أمام الجنيه المصري في بنك القاهرة 15.70 جنيه للشراء، و15.80 جنيه للبيع.

ويتحدد سعر الدولار أمام الجنيه المصري وفقا لألية العرض والطلب منذ ان تم تحرير سعر الصرف في مصر في شهر نوفمبر لعام 2016.

ويشهد الاقتصاد المصري تحسنا وفائضا في الموازنة العامة للدولة، ما دفع وزارة المالية للإعلان عن ضخ 31 مليار جنيه في بند زيادة الأجور يتم صرفها بداية من شهور يوليو المقبل، طبقا لتوجيها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واتخذت الحكومة المصرية إجراءات اقتصادية قاسية، ورغم انها شهدت العديد من الانتقادات في البداية، وأدت إلى قفز الدولار الذي كان أن يصل إلى حاجز الـ 20 جنيها في بعض الأوقات، إلا أنه وبعد فترة سجل الدولار تراجعا، وفقا لألية العرض والطلب التي يشهدها السوق المصري، كما سجل احتياطي النقد الأجنبي في البنك المركزي المعدل الأعلى له في التاريخ.

375 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *