free site stat

شعبة الذهب تعجل الغرف التجارية بإنشاء شركة لاستخراج الذهب

كتابة: heba | آخر تحديث: 19 مارس 2020 | تدقيق: heba
شعبة الذهب تعجل الغرف التجارية بإنشاء شركة لاستخراج الذهب

قام شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية بالقاهرة تحت رئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية بتعجيل إنهاء إجراءات إنشاء شركة لاستخراج واستغلال المعدن الأصفر.

وأعلن الدكتور وصفي أمين واصف رئيس شعبة الذهب، في تصريحات صحفية، أنه كان قد تقدم منذ عدة أسابيع للاتحاد بأوراق إنشاء شركة، مطالب بسرعة إنهاء الإجراءات القانونية.

ومن جانبها قامت وزارة البترول والثروة المعدنية بإعلان وزير البترول المصري طارق الملا، اول أمس الثلاثاء، عن طرح مزايدة عالمية للتنقيب عن المعدن الأصفر والمعادن المصاحبة، الفضة والنحاس، 320 قطاع لمساحة إجمالية 56 ألف كم مربع، وسوف يتم البت في العروض في مدة شهرين، طبقا لرئيس شعبة الأصفر، مشيرا إلى أنه يجب تعجيل إنهاء الإجراءات حتى تتمكن الشركة من المنافسة على المزايدة التي تعتبر الأولى من نوعها عقب تعديل قانون الثروة المعدنية.

ووضح رئيس شعبة الأصفر أن المشاركة بالمزايدة تعتبر فرصة حقيقية في القطاع الخاص المصري في ظل صعود سعر الأوقية مع ارتفاع المخاطر على الاقتصاد العالمي نتيجة ظهور الأوبئة والحروب الاقتصادية بين الولايات المتحدة والصين.

ومن جانبه قال نادي نجيب، سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف، إنه يمكن استئجار معدات من شركات أجنبية تعمل في هذا المجال نظرا لعدم وجود تلك المعدات في مصر، مضيفا أن أسعار الذهب في مصر تشهد ارتفاع بشكل مستمر، حيث بلغ لأعلى سعر في تاريخه لكي يكسر حاجز 730 جنية للجرام عيار 21، كما ارتفع أسعار الأوقية بشكل كبير لتصل ل 1700 دولار مؤخرا.

ويتأثر سعر الذهب في مصر بمجموعة من العوامل منها سعر الدولار أمام الجنيه في السوق المحلية، والذي يشهد ارتفاع حاليا، بالإضافة لأسعار الأوقية في بورصة الذهب، والقرارات الاقتصادية عالميا، مما يسهم في ارتفاع أو هبوط في أسعارها بشكل متغير على مدار اليوم.

310 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *