free site stat

بعض الاطعمة المفيدة التي يمكنك تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية

كتابة: heba | آخر تحديث: 20 مارس 2020 | تدقيق: heba
بعض الاطعمة المفيدة التي يمكنك تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضية

يجب على جميع الاشخاص قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية المعتادة لهم ان يتناولون بعض الاطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي تساعد على منح الجسم الطاقة اللازمة له، وتعمل على تحفيز الجسم على إحراق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

بعض الأطعمة الهامة التي يمكن تناولها قبل ممارسة الرياضة

صدور الدجاج

نظرا لان صدور الدجاج تحتوي على سعرات حرارية قليلة، لذلك ينصح الاطباء بتناول قطع صغيرة من صدور الدجاج قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، حيث انه يعد مصدر جيد للبروتين اللازم للجسم.

الأجبان

تعتبر الاجبان من أفضل الاطعمة التي يجب تناولها قبل التمرين، حيث تحتوي الاجبان على نسبة عالية من البروتين، كما انها تمد الجسم بالطاقة المناسبة التي يستهلكها خلال التمرين.

الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من العناصر الغذائية الرئيسية والالياف الهامة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة وتجعلها تدوم طويلا، لذلك يفضل تناول الحبوب الكاملة قبل ممارسة الرياضة.

الموز

يحتوي الموز على البوتاسيوم الذي يساعد على حماية عضلات الجسم، كما انه غني بالكربوهيدرات التي تقوي وظائف الأعصاب.

الفواكه المجففة

يمكنك تناول الفواكه المجففة قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية، نظرا لأنها تساعد على امداد الجسم بالطاقة اللازمة تدوم لأطول فترة ممكنة، وذلك لأنها مصدر غني بالكربوهيدرات.

الشوفان

نظرا لان الشوفان من الاطعمة الغنية بالألياف التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة، لذلك ينصح بتناوله قبل البدء في ممارسة الرياضة.

الحمص

يعتبر الحمص من أكثر الاطعمة الغنية بالبروتين والكربوهيدرات، كما انه غني بالعناصر الغذائية التي تحافظ على نشاط وحيوية الجسم طوال اليوم.

البيض

يحتوي البيض على البروتينات المفيدة التي تساهم في مد الجسم بالطاقة اللازمة خلال ممارسة الرياضة، لذلك فهو يعد من الاطعمة المفضلة قبل ممارسة التمارين.

207 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *