اخبار

مصر .. إغلاق فرض حظر تجول من الساعة السابعة مساءاً

أعلنت السلطات المصرية اليوم الخميس قراراً احترازياً من أجل سلامة المواطنين، وجاء فيه أمر بإغلاق المطاعم والمقاهي والأندية وغيرها من الاماكن العامة والأماكن الخاصة بالتجمعات وذلك في وقت مبكر من المساء.

جدير بالذكر أن “مصطفي مدبولي” رئيس الوزراء” قد أعلن اليوم الخميس على قرار خاص ينص على غلق جميع المحال والمقاهي والأندية بدءاً من الساعة السابعة مساء وحتى السادسة صباحا “تُغلق جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية” أمام المواطنين في جميع أنحاء مصر، وذلك حتى نهاية الشهر الجاري.

جدير بالذكر أن القرار قد شمل كلاً من “المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة” ولكن يستثني من هذا القرار كلاً من “خدمات توصيل الطلبات للمنازل، وجميع الأماكن التي تبيع السلع الغذائية مثل المخابز ومحال البقالة، وكذلك الصيدليات”.

وفي سياق متصل تم إغلاق كلاً من الأندية الرياضية والأندية الشعبية ومراكز الشباب بكافة المحافظات والإلتزام بالمواعيد التي تم ذكرها سابقاً.

وكان مدبولي اتخذ قرارا الثلاثاء يقضي “بتعليق العروض التي تٌقام بدور السينما والمسارح، أياً كانت تبعيتها، لحين إشعار آخر كما خفّض مجلس الوزراء عدد العاملين في أجهزة الدولة والمصالح الحكومية للحد من الاحتكاك بين المواطنين.

السابق
تويتر تستعد لإطلاق ميزة جديدة بتطبيقها
التالي
إغلاق مصنع سيارات “بي إم دبليو” حتي شهر إبريل

اترك تعليقاً