free site stat

علاقة شرب الحليب بسرطن الثدي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 20 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
علاقة شرب الحليب بسرطن الثدي

على الرغم من المعتقدات الكثيرة التي كنا نقتنع بها حول أهمية شرب الحليب لما له من فوائد متعددة لجسم الإنسان، إلا أن هناك دراسة حديثة قد كشفت بعض المخاطر المرتبطة بشرب الحليب خاصة للنساء.

جدير بالذكر أن هذه الدراسة قد تم إجراؤها في جامعة “لوما ليندا” في مدينة كاليفورنيا والتي أوضحت في تقرير هام لها بأن شرب المرأة لكوبين من الحليب يوميا يرفع من مخاطر إصابتها بسرطان الثدي بنسبة 80 في المائة.

وعلى صعيد آخر فقد وجدت هذه الدراسة التي تم نشرها في مجلة الأوبئة العالمية، أن هناك ما يقرب من 53 ألف امرآة من أمريكا الشمالية تم اجراء هذه التجارب عليهن وقد امتدن لمدة 8 أعوام، وأوضحت أن مخاطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء ترتفع بشكل تدريجي وفقاً للكمية المستهلكة من الحليب يوميا.

جدير بالذكر أن الباحثين قد أوضحوا أن شرب الحليب بمعدل ثلث كوب يومياً يزيد من إحتمالية الإصابة بسرطان الثدي وذلك بنسبة تتجاوز ال30%، بينما تصل هذه النسبة إلى ما يقارب الـ50 في المئة عند شرب كوب حليب يوميا.

ووفقاً لموقع سكاي نيوز عربية، فإنه رغم أن الدراسة لم تفسر الصلة بين تناول الحليب وتنامي خطر الإصابة بالمرض الخبيث، إلا أن باحثين يعتقدون أن هرمونا موجودا في حليب البقر قد يكون السبب، حيث لاحظوا أن تناول الألبان والبروتينات الحيوانية الأخرى قد ارتبط سابقا بارتفاع مستويات هرمون عامل النمو (IGF-1)، والذي يعتقد أنه مسبب لبعض أنواع السرطان.

253 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *