free site stat

الامارات تتعرض لموجة طقس قاسية غداً

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 20 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الامارات تتعرض لموجة طقس قاسية غداً

تشهد بعض المناطق في الإمارات غداً طقساً غير مستقر نسبياً وسوف يصاحبة سحب ركامية وسقوط أمطار شديدة، وذلك بسبب التأثر بامتداد المنخفض الجوي السطحي من البحر الأحمر والذي يتزامن معه امتداد منخفض جوي علوي من الغرب، يتخللها بعض السحب المنخفضة المصحوبة بسقوط أمطار مختلفة الشدة وعلى مناطق متفرقة من الدولة.

ومن جانبهم أوضح علماء الأرصاج بالمركز الوطني أن اليوم الجمعه وحتي يوم الأحد المقبل سوف تكون هناك ميات من الرطوبة العالية في طبقات الجوي الأمر الذي ربما يؤدي لتطور السحب ليتخللها بعض السحب الركامية على مناطق متفرقة من الدولة يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا على بعض المناطق.

جدير بالذكر أن اليوم الجمعة قد شهدت منطقة الشارةق وأم القيوين والطويين بالفجيرة ورأس الخيمة سقوط أمطار متوسطة، وقد شهدت المرفأ وابوظبي وما حولها والمصفح وبني ياس والمفرق والشوامخ وطريف ومدينة زايد ومنطقة الظفر أمطار خفيفة، وكانت خفيفة في الطوية واليحر والسلامات بالعين والمشرف في أبوظبي والبطين وعلى طرق أبوظبي ـ العين، وسويحان ـ القوع والوقن ـ العين ومناطق أخرى.

وفي سياق متصل فإنه من المتوقع أن يكون طقس اليوم غائماً في بعض المناطق وقد تشهد أمطار متفرقه، كما ستشهد البلاد بعض الرياح الجنوبية والشرقية إلى الشمالية الشرقية الخفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار، والبحر متوسط الموج إلى مضطرب خاصة مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.

ويستمر الطقس يوم السبت غائما مع سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من الدولة مصحوبة بالبرق والرعد أحيانا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية مع السحب الركامية على البحر، وتكون مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية على المناطق المكشوفة.

266 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *