free site stat

مصر تعلن عن إلغاء الفصل الدراسي الثاني

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 20 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
مصر تعلن عن إلغاء الفصل الدراسي الثاني

أعلن وزير التربية والتعليم المصري طارق شوقي اليوم عن تفاصيل إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي الجديد وذلك لبعض المراحل التعليمية داخل مصر باستثناء سنوات النقل في الاعدادية والثانوية والعام الأخير من الجامعة.

ومن جانبه أوضح شوقي لبعض الوسائل الاعلامية بمصر فيما يتعلق بامتحانات نهاية العام وسوف تكون كالأتي:

فيما يخص الطلاب بالصف الأول والثاني الإبتدائي ومرحلة رياض الاطفال سيقوم بها المعلمون من خلال كتابة تقارير خاصة بأداء الطلاب ونصائح لأولياء الأمور بشأن التأكد من استكمال الطالب للمنهج المنشور على المكتبة الإلكترونية والمنصة والاستفادة من الدليل الإلكتروني المنشور بها.

ولن يتم اجراء امتحانات لباقي التلاميذ من الصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثاني الاعدادي ولن يتم اجراء الامتحانات الخاصة بنهاية العام الدراسي وسوف يتم الاكتفاء بعمل بحث (مشروع) لكل مادة على المنصة الإلكترونية، وسيكون متاحًا للطلاب التواصل مع معلم الفصل لمساعدته في تنفيذ البحث في وقت مدته شهران من اليوم.

يتم اجراء امتحانات نهاية العام لسنوات الشهادة والتي تتمثل في الشهادات العامة والدبلومات الفنية وسوف يكون الجدول في موعده كما تم الاعلان عنه في الجداول والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وفيما يخص الصف الأول والثاني بالثانوية العامة سوف يتم تأجيل الأختبار والذي يتم الكترونياً والذي كان موعده يوم 22 مارس الجاري، ، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وسيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي للصفين الأول والثاني الثانوي على التابلت من المنزل وسيتم تصحيحه إلكترونيًا، وإرسال نتيجة الامتحان للطلاب.

الصف الاول والثاني الثانوي من طلاب ذوو الاحتياجات الخاصة سوف يطبق عليهم نظام اعداد المشورعات الخاصة بالبحث مثل الطلبة في سنوات النقل.

– الطلاب المصريون في الخارج.. سيتم استخدام المنصة الإلكترونية والمكتبة الرقمية وسيتم تطبيق نظام المشروعات (البحث) وعدم إجراء امتحانات، وذلك نظرًا لظروف الدول المقيمين بها.

404 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *