free site stat

مجلس الوزراء يحدد 700 جنيه سعر لتوريد القمح من الفلاحين في موسم 2020

كتابة: heba | آخر تحديث: 21 مارس 2020 | تدقيق: heba
مجلس الوزراء يحدد 700 جنيه سعر لتوريد القمح من الفلاحين في موسم 2020

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوعي أمس الخميس على تحديد أسعار القمح لهذا العام 2020، لتكون بسعر 700 جنيه للإردب لدرجة نقاوة 23.5 قيراط.

وجاء السعر الذي تم تحديده في مجلس الوزراء بزيادة بلغت 15 جنيهاً عن أسعار العام الماضى، وقد نص القرار على أن يقوم وزراء التموين والزراعة والمالية بتحديد باقي الأسعار حسب درجة النقاوة.

وقد قامت الحكومة أمس الخميس بعقد اجتماعها الأسبوعي تحت رئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والذي أكد في بداية الاجتماع أن الأسبوع الماضي، كان من أصعب الأسابيع التي واجهتها هذه الحكومة بكافة المقاييس، وربما كانت من أصعب الأيام التي واجهتها جميع الحكومات السابقة.

وقال رئيس مجلس الوزراء أن التحديات قد بدأت بموجة المناخ السييء التي شهدتها البلاد، مؤكدا أن الإجراءات الحكومية كانت على قدر جدية الحدث، وان التنسيق والتعامل مع الأزمات كان على أعلى مستوى.

وأشار رئيس مجلس الوزراء أن الاستعداد المسبق والإجراءات الاستباقية التي تم اتخاذها، والتعاون بين الأجهزة التنفيذية المختلفة، قد ساهم في التخفيف من وطأة الآثار السلبية لأزمة المناخ السيئ، مضيفا أننا قد خرجنا بالقليل من الخسائر الممكنة، وأن الدولة ستقدم الدعم والتعويضات المناسبة لجميع المضارين من موجة الطقس السيئ.

وخلال الاجتماع توجه مدبولي بالشكر الخاص لرجال القوات المسلحة والداخلية، الذين قاموا بمساندة الأجهزة المحلية كتفا بكتف إثناء أزمة الطقس السيئ، حيث كانوا سويا في مقدمة الصفوف. وقد قامت القوات المسلحة بمساعدة الحكومة بمعداتها وأفرادها في تقديم كافة الدعم في المناطق الأكثر تضررا، وكذلك قام رجال الشرطة بدور كبير، وظلوا بالشوارع ولم يتركوا الشارع ولو لدقيقة واحدة.

389 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *