free site stat

وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق يتعاقد مع مسؤولي شركة “إيرباص” لشراء مروحيات حديثة

كتابة: heba | آخر تحديث: 22 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق يتعاقد مع مسؤولي شركة “إيرباص” لشراء مروحيات حديثة

صرح وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا إنه قام بالاتفاق مع مسؤولي شركة «إيرباص» إثناء زيارته في فرنسا، بالتعاقد لشراء مجموعة من المروحيات الحديثة، وذلك لدعم القوة العمومية لوزارة الداخلية، وهذا طبقا ما نشره على حسابه على موقع «تويتر» الثلاثاء الماضي.

وأضاف كذلك وزير الداخلية بحكومة الوفاق في تغريده له “قمنا خلال زيارتنا في فرنسا لشركة إيرباص بفحص أحدث أنواع الطائرات التي تقوم باستخدامها أجهزة الشرطة المتقدمة في العالم، واتفقنا معهم على التعاقد لشراء عدد من الطائرات المروحية الحديثة من نوع إيرباص 135 وإيرباص 145 لكي تضاف للقوة التشغيلية العمومية الخاصة بوزارة الداخلية في ليبيا”.

ومن جانبها نشرت وزارة الداخلية على صفحتها على الفيس بوك إن اجتماع وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق أتفق مع مسؤولي شركة إيرباص لصناعة الطائرات جاء ذلك في إطار سلسلة اجتماعات ولقاءات قام بها وزير الداخلية المفوض والوفد المرافق له إلي جمهورية فرنسا، مشيرة إلى أن الاجتماع كان أمس الاثنين الماضي.

وأشارت الوزارة أن وزير الداخلية أستمع من مسؤولي «إيرباص» لشروح وتفاصيل وافية بشأن صناعة الطائرات في لقاء موسع عقد في مقر الشركة، حيث قام بزيارة إلى مصنع الشركة المتخصصة في صناعة هذه الطائرات.

وأكدت وزارة الداخلية أن هذه الخطوة جاءت ضمن السعي الدؤوب لوزير الخارجية بحكومة الوفاق من أجل تطوير قدرات رجال الأمن للقيام بواجباتهم الأمنية على أكمل وجه.

وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت الاثنين الماضي أن باشاغا بحث مع عدد من المسؤولين في القطاع الفرنسي المتخصص في الأمن المدني «الدفاع المدني»، عن كيفية إقامة المستشفيات الميدانية بمجال الكوارث الطبيعية، واستمع لشروح وافية حول كيفية وتنظيم واستخدام معدات الحماية المدن.

265 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *