free site stat

كيفية إزالة رائحة البصل الكريهة من اليد

كتابة: aya | آخر تحديث: 22 مارس 2020 | تدقيق: aya
كيفية إزالة رائحة البصل الكريهة من اليد

تتعرض ربة المنزل إلى العديد من الأمور التي تجعلها منزعجة و تشعر بالحرج الشديد، بعد الإنتهاء من تحضير الوجبات و خاصة وجبة “الغداء”، لأنها تكون في أغلب الأحيان، تحتوي على البصل و الثوم، كما أن هناك بعض الأكلات تتعلق رائحتها في اليد لفترة طويلة، بعد الإنتهاء من تحضير الطعام.

حيث يعود السبب بوجود هذه الرائحة القوية للبصل التي لا تتحمل، و عدم زوالها بسرعة، إلى كمية المياه والغازات الطائرة المكونة للبصل، وهي نفسها المواد التي تسبب “سيلان العين” عند تقطيعه.

لذا نقدم بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء استخدام البصل والثوم، حتي لا نشعر الإحراج الشديد مع أفراد الأسرة، ومنها: 1- أن نقوم بإرتداء القفازات الخاصة بالطبخ، حتي نضمن عدم تسرب الرائح إلى كفة اليديد.

2- أن نعمل على تقشير البصل و تغليفه، ثم بعد ذلك نضعه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل، فهذه هى الطريقة التي تخفف من كمية إزالة الغازات و الروائح الكريهة من البصل بطريقة كبيرة، كما أنها مفيدة أيضا لمنع سيلان العين عند طبخ البصل.

3- أن نقوم بغسل اليدين مباشرة بعد تقطيع البصل بالصابون الخاص باليدين، لإزالة هذه الرائحة الكريهة، وتجفيف اليدين جيداً بعد ذلك.

4- تدليك اليدين جيدا بكمية قلية من زيت الزيتون ثم نوزيعها على كامل اليد، ونتركه لمدة خمسة دقائق، حيث أن زيت الزيتون يتشرب كامل الروائح و يخرجها من الجلد.

5- ثم نغسل اليدين جيدا بعد إستعمال زيت الزيتون، بالصابون و الماء الدافئ، ثم تجفيف اليدين جيدا من الماء.

6- أن نضع قليل من المرطب، من أجل ترطيب اليدين، حتي نعوض الخسارة من دهون اليدين بعد غسلهما أكثر من مرة بالصابون.

7- أن نفرك اليدين جيدا بقشور الليمون، حتى تزول الرائحة تماما.

8- أن نقوم بوضع القليل من الخل على اليدين، مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم ندليك اليدين جيدا، وبعد ذلك نترك هذا الخليط لمدة خمس دقائق، ونغسلها جيدا بالماء الدافئ و الصابون.

9- كما يفضل شراء البصل الأبيض وليس الأحمر، لأنه بيكون أخف من حيث الرائحة و الحرقة المسبب للوجه. والجدير بالذكر ننصح الأشخاص باتباع هذه المعلومات، حتي لا يشعرون بالحرج الشديد الذين يتعرضون له بعد الانتهاء من استخدام البصل والثوم، حيث أن هذه المعلومات كفيلة، في أن لا تسبب إحراج لربات المنازل.

155 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *