free site stat

فوائد الفازلين في ترطيب وتنعيم البشرة

كتابة: aya | آخر تحديث: 22 مارس 2020 | تدقيق: aya
فوائد الفازلين في ترطيب وتنعيم البشرة
يعد الفازلين من أنواع الكريمات المرطبة، التي توضع على البشرة، حتي تمنحها النعومة الكافية، كما أنه يعتبر من الحلول السريعة التي تعمل على ترطيب البشرة، خلال فترة قصيرة، وخاصة البشرة الجافة وعلاجها في فصل الشتاء، حيث تتعرض البشرة إلى ظروف طقس سئ مما تؤثر عليها بالسلب، وبالتالي يستخدم في ترطيبها، ويمكن أيضا للرجال استخدامه بعد عملية الحلاقة، فيعمل على تنعيم وترطيب المنطقة.
للفازلين العديد من الفؤائد التي لا حصر لها، فهو يعمل على تنعيم وترطيب أماكن عديدة في الجسم منها: فوائد الفازلين للشفاة يستخدم الفازلين في العناية بالشفاة، حيث توضع كمية قليلة منه على الشفاة، ثم بعد ذلك ندلكها ببطئ، حتي يحميها من التشققات التي تتعرض لها، وحافظ عليها من الجفاف، كما يمكن وضعه أيضا على الشفاة قبل استخدام فرشاة الأسنان، من أجل تنظيف الشفاة، والمساهمة في تقشيرها، وجعلها ناعمه وطرية لفترة طويلة.
فوائد الفازلين للأسنان فكثير من الفنانيين يستخدمون الفازلين في خدعهم، حيث أنهم يضعون طبقه منه على الأسنان، فتمنع الشفاة من الالتصاق بالأسنان، كما يحول ذلك أيضا دون التصاق أحمر الشفاة على الأسنان، وكل ذلك من أجل الحصول على ابتسامه مشرقة وناعمة.
فوائد الفازلين للقدمين يساعد دهن القدمين بالفازلين ليلا مع ارتداء الجوارب، على حمايتها من التشققات التي تتعرض لها من خلال ارتداء بعض الأحذية الضيقة، حتي تصبح أكثر نعومة وليونه، كما أنه يستخدم أيضا في تنعيم الرقب، والأكواع، للحصول على جلد ناعم.
فوائد الفازلين لتثبيت الحواجب يساعد دهن القليل من الفازلين على الحواجب، على تثبيتها، وعدم تطايرها طوال اليوم، مما يعمل ذلك على إظهار الوجه بسكل جميل، وحواجب مرتبة وأنيقة.
فوائد الفازلين لإزالة المكياج يساعد الفازلين على إزالة المكياج من على الملابس، وأيضا البشرة، حيث تفرك المنطقة التي وضع عليها الفازلين، ثم تغسل بالماء الفاتر.
كما أنه يستخدم أيضا في تطويل الرموش حيث يعمل الفازلين كإحدي أنواع المستحضرات التي تساهم في عملية تطويل الرموش، فتحضر فرشاة مسكارا نظيفة، وخالية من مواد المكياج، ثم نضعها في الفازلين، ونضعها على الرموش، ثم بعد ذلك نذهب إلى النوم، وتظهر النتيجة خلال فترة قصيرة.

145 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *