free site stat

العلماء يكشفون سر تكون الخوف داخل الإنسان

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 22 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
العلماء يكشفون سر تكون الخوف داخل الإنسان

ذكر موقع الصحيفة البريطانية “ديلي ميل” في تقرير لها أن المرضي الذين يعانوا من اضطراب ما بعد الصدمة وقد يتلقوا علاجاً جديداً بعد أن اكتشف العلماء كيف يتشكل الخوف في الدماغ..

جدير بالذكر أنه أحد العلماء المتخصصين في علم الإحياء داخل الولايات المتحدة الأمريكية، والذي قال بأن هناك ما يسمي بذاكرة الخوف والتي تقوم بالتشكيل عندما تتعزز المسارات بين منطقتين صغيرتين في الدماغ، بعد حدث صادم.

وفي سياق متصل فإن بعض التجارب أيضاً قد تم اجراؤها على بعض أدمغة الفئران وقد أظهرت النتائج تحفيز مفرط قد تسبب في زيادة النشاط بين هاتين المنطقتين: الحصين واللوزة.

هذا وقد أوضح الباحثين خلال الدراسة عن إيجاد بعض الطرق التي تعمل على إضعاف تلك الاتصالات بالدماغ، الأمر الذي يمكن أن يسبب محو داخل الذاكرة الخاصة بالخوف كما يساعد على التعافي من اضطراب ما بعد الصدمة.

وقال الأستاذ جون هيونغ تشو، من جامعة كاليفورنيا Riverside: «إن دراستنا تظهر الآن للمرة الأولى أن تكوين ذاكرة الخوف المرتبطة بالسياق، ينطوي بالفعل على تعزيز الروابط بين الحُصين واللوزة الدماغية. لذا، تقدم دراستنا رؤى حول تطوير الاستراتيجيات العلاجية لقمع ذكريات الخوف».

ويمكن أن تشكل أدمغة الإنسان ذاكرة خوف مرتبطة بموقف خطير، مثل حوادث الإرهاب والسيارات.

280 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *