free site stat

طرح كاميرا “فو” للهواتف الرخصية من قبل جوجل

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 22 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
طرح كاميرا “فو” للهواتف الرخصية من قبل جوجل

قامت شركة جوجل للتكنولوجيا وخدمات الانترنت الأمريكية بالكشف عن وصولها لعدد الهواتف التي تعكل بنظام تشغيل “اندرويد غو” إلى أكثر من 100 مليون جهاز.

جدير بالذكر أن نظام تشغيل أندرويد غو المبسط للهواتف الذكية والرخيصة من حيث الثمن حيث تستهدف تلك الهواتف عموماً التي تعرف بالإمكانيات القليلة.

ومن جانبها أشارت الشركة إلى إمكانية تطوير التطبيق أثناء معالجة الصور المبسطة وذلك من خلال استخدام “كاميرا غو” لتستخدم مع هذه الأجهزة منخفضة السعر.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن تطبيق “كاميرا غو” يعتبر محاولة من جانب شركة غوغل لتخفيف عبء معالجة الصور عن تطبيقات التصوير التي تستهلك قدراً كبيراً من ذاكرة الجهاز.

وعلى صعيد آخر ذكرت شركة جوجل في رسالة تم نششرها عبر الإنترنت وكانت تختص بتطبيق كاميرا غو الجديدة حيث قالت بأنها تستهدف الاشخاص الذين يملكون الهواتف الحديثة الاندرويد لأول مرة، لذلك فواجهته واضحة وبسيطة… والأكثر أهمية أن تطبيق كاميرا غو يتابع المساحة المتبقية من ذاكرة تخزين الصور والفيديوهات، ثم بعد ذلك يساعد في تحديد المساحة الخالية بحيث لا يمكن أن يلتقط المستخدم صورة ولا يتم تخزينها” لأنه لا توجد مساحة للتخزين أثناء التصوير.

ورغم أن غوغل لم تكشف عن تفاصيل كثيرة بشأن تطبيق كاميرا غو، فإنها ذكرت أنه سيكون متاحاً في البداية مع الهاتف نوكيا على أن يتم توفيره قريباً للمزيد من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “أندرويد غو”.

330 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *