free site stat

وزير الخارجية المصري يلتقي برئيس جمهورية النيجر في ختام جولته في إفريقيا بشأن سد النهضة

كتابة: heba | آخر تحديث: 23 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزير الخارجية المصري يلتقي برئيس جمهورية النيجر في ختام جولته في إفريقيا بشأن سد النهضة

التقى وزير الخارجية المصري سامح شكري، أول أمس رئيس جمهورية النيجر “محمد إيسوفو”، في ختام زيارته الخارجية إلى أفريقيا لكي يقوم بتسليمه رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي رؤساء الدول الأفريقية بشأن ملف سد النهضة.

وفي ذلك السياق صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار أحمد حافظ، في بيان صحفي، بأنه في بداية اللقاء نقل وزير الخارجية المصري إلى الرئيس “إيسوفو” تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقام بتسليمه رسالته حول التطورات الأخيرة في ملف سد النهضة.

هذا، وقد عرض وزير الخارجية أثناء اللقاء بشكل مفصل موقف مصر في هذا الشأن، والجهود التي قامت ببذلها في الأعوام الطويلة الماضية وذلك للوصول لاتفاق متوازن وعادل يراعي جميع مصالح الأطراف الثلاثة، وهو ما تبلور في الآونة الأخيرة بالفعل في إطار لقاءات واشنطن، تحت رعاية البنك الدولي والولايات المتحدة.

كما أضاف المتحدث الرسمي بأن رئيس جمهورية النيجر أعرب من جهته عن سعادته بلقاء مسئول مصري رفيع المستوى يحمل رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي حول آخر تطورات ملف سد النهضة.

وطلب نقل تحياته إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيدا بالجهود التي بذلتها مصر في الأعوام السابقة في محطات التفاوض المختلفة.

كما أكد رئيس جمهورية النيجر أهمية احترام قواعد القانون الدولي، مشيرا إلى ما يمثله نهر النيجر من نموذج في هذا الشأن من حيث ضرورة اتفاق الأطراف المعنية حول أي مشروعات تقام عليه.

وقد أضاف المتحدث الرسمي أن الجانبين المصري والنيجري أكدا خلال اجتماعهما تطلعهما لمواصلة الزخم الجاري الذي تمر به العلاقات الثنائية والبناء على الروابط التاريخية التي تجمع بين الدولتين.

كما أعرب وزير الخارجية المصري عن مواصلة العمل نحو التعاون والتنسيق في مختلف المجالات مع جميع الدول الأفريقي.

352 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *