free site stat

أمن ميليشيا قسد يقبضون على زوجات عناصر دواعش روسيات وأطفالهن إثناء محاولة فرارهم من مخيم الهول

كتابة: heba | آخر تحديث: 23 مارس 2020 | تدقيق: heba
أمن ميليشيا قسد يقبضون على زوجات عناصر دواعش روسيات وأطفالهن إثناء محاولة فرارهم من مخيم الهول

قالت شبكة محلية، أنه تم القبض على زوجات من عناصر تنظيم داعش من روسيين، إثناء محاولتهن الفرار من مخيم الهول في ريف الحسكة، الذي تديره ميليشيا “قسد”.

وأفادت شبكة “فرات بوست”، إن عناصر الأمن التابعة لميليشيا قسد، استطاعوا أول أمس، من القبض على خمس سيدات يحملن روسيات تابعات لتنظيم داعش، برفقتهم 13 طفل تتراوح أعمارهم بين 1 _ 7 سنوات عند السور الجنوبي لمخيم الهول خلال محاولتهن الفرار منه.

ونشرت الشبكة الخبر بصورة جماعية لجميع العوائل التي حاولت الفرار من مخيم الهول، في الوقت الذي أعلنت فيه بين الفينة والأخرى موسكو، عن استعادة مجموعة من أبناء عناصر روس (رجال -نساء) كانوا منتسبين إلي تنظيم داعش من سوريا، وفقا لما ذكر موقع روسيا اليوم.

وكانت شبكة “فرات بوست”، قد أكدت في وقت سابق، أن قيمة الحوالات المالية الواصلة لنساء عناصر تنظيم داعش في مخيم الهول تتراوح من 15 _ 20 ألف دولار بمعدل شهري.

ووضحت الشبكة أن نساء تنظيم داعش يحصلون في المخيم على الأموال من خلال مكتبين للحوالات المالية قامت بأنشأهم ” إدارة المخيم ” و الذي “يضم حوالي 70 ألف نازح ولاجئ منهم 12 ألفا من عائلات التنظيم “الأجانب ” مصدرها الداخل السوري وأكثر من 40 دولة أجنبية”.

و أشارت الشبكة أيضا إلى أن هذا الأموال تساعد نساء التنظيم على تمويل عمليات التهريب لخارج المخيم من خلال شبكات منظمة بالإضافة لاستغلال هذه الأموال لبسط سيطرتهن على النساء الأخريات، وكذلك لفرض قوانين خاصة بهن بداخل المخيم.

وأكدت الشبكة إلى أن إدارة المخيم تتبع سياسة من جهة الأموال الواردة للعائلات، ولا تسمح باستلام الحوالات المالية التي ترتفع قيمتها عن 300 دولار أمريكي لكل مرة.

393 مشاهدة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *