اخبار

بقرار رئاسي تعيين محمد عوض تاج الدين مستشار للرئيس عبد الفتاح السيسي لشؤون الصحة والوقاية

صدر قرار من رئاسة الجمهورية أمس السبت بتعيين وزير الصحة الأسبق محمد عوض تاج الدين مستشار لرئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قام بعقد اجتماع أمس السبت مع الدكتور محمد عوض تاج الدين، وذلك بعد قرار تعيينه مستشار لرئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية.

والدكتور محمد عوض تاج الدين، من مواليد محافظة القاهرة عام 1945، وكان قد شغل منصب وزير الصحة والسكان، عقب الدكتور إسماعيل سلام، وذلك خلال الفترة من 11 مارس 2002 إلى 31 ديسمبر 2005، وبعده تم تكليف دكتور حاتم الجبلي.

وقد حصل الدكتور محمد عوض تاج الدين على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة عين شمس عام 1968، ثم حصل على درجة الدكتوراه من نفس الجامعة سنة 1997، ثم حصل على زمالة كلية أطباء الصدر في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 1981.

وكذلك شغل الدكتور محمد عوض تاج الدين الكثير من المناصب بجامعة عين شمس وفي كلية الطب بها، ومن بينها منصب وكيل كلية الطب في جامعة عين شمس عام 1992، ثم شغل منصب عميد الكلية، ثم منصب نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، وكذلك منصب نائب رئيس لجنة قطاع الدراسات الطبية، ثم تولي منصب رئيس جامعة عين شمس خلال الفترة من عام 1997 حتى سبتمبر 2001، قبل أن يتم اختياره في مارس 2002 ليكون وزير للصحة والسكان.

وقد استعانت به الدولة المصرية لمواجهة أزمتي أنفلونزا الطيور والخنازير خلال الفترة بين 2007 و2009 وقد مرت هذه الأزمة بسلام وأمان.

السابق
برغم التحديات فاروس تشيد بنتائج أعمال موبكو الربعية
التالي
بمناسبة ذكري الإسراء والمعراج.. وزير الداخلية يرسل برقية تهنئة للسيسي عنوانها الثواب جزاء المخلصين

اترك تعليقاً