free site stat

تعرف على الدور القوي الذي تقوم به وجبة الإفطار في حرق الدهون

كتابة: heba | آخر تحديث: 23 مارس 2020 | تدقيق: heba
تعرف على الدور القوي الذي تقوم به وجبة الإفطار في حرق الدهون

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن وتحاول التخلي عن وجبة الإفطار لكي تحقق ذلك؟ فيجب عليك أن تراجع التفكير في ذلك الأمر من ألان، فقد أثبتت الدراسات العلمية أن وجبة الإفطار لها دور كبير وقوي في حرق الدهون.

فقد اثبتت نتائج دراسة علمية جديدة أن تناول وجبة الإفطار الدسمة من شأنها أن يتضاعف من كمية السعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها لاحقا خلال اليوم.

وفي هذه الدراسة التي تم نشرها في المجلة العلمية (Journal of Clinical Endocrinology and Metabolism) أوضح الباحثون أن تناول وجبة الإفطار تزيد من عملية الأيض وحرق الدهون بالجسم، كما يساعد في تنظيم مستويات السكر بالدم.

حيث لاحظ الباحثون القائمون على هذه الدراسة أن تناول وجبة إلافطار الدسمة في الصباح الباكر يعمل على زيادة من عملية الأيض والسعرات الحرارية التي يقوم الجسم بحرقها خلال اليوم.

وأوضحت النتائج أن تناول وجبة الإفطار الدسمة تساعد في حرق عدد أكبر من السعرات الحرارية، مقارنة بالأشخاص الذين يتناولون وجبة عشاء دسمة.

في المقابل بين الباحثون أن تناول وجبة الإفطار المنخفضة في السعرات الحرارية من شأنها أن تعمل على فتح الشهية لاحقا وبالأخص لتناول الحلويات، ومن هنا تنبع أهمية تناول وجبة دسمة على مائدة الإفطار.

وقد استهدفت الدراسة 16 رجل من أجل التحقيق من النتائج وتم تقسيمهم لمجموعتين، مجموعة تناولت وجبة إفطار دسمة، ومجموعة أخرى تناولت وجبة عشاء دسمة.

ومن خلال تتبع المشتركين ومراقبة فحوصاتهم، وجد الباحثون أن تناول وجبة إفطار دسمة يعمل على حرق عدد مضاعف من السعرات الحرارية بالجسم، الأمر الذي يساعد بشكل سريع في عملية حرق الدهون وفقدان الوزن لمن يرغب في ذلك.

268 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *