free site stat

نشاط حركة الرياح في بداية فصل الربيع

كتابة: aya | آخر تحديث: 23 مارس 2020 | تدقيق: aya
نشاط حركة الرياح في بداية فصل الربيع

صرحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، انه مع بدايات فصل الربيع تشهد كافة أنحاء الجمهورية حالة من الارتفاع التدريجي والملحوظ في درجات الحرارة، والتي يصحبها نشاط في حركة الرياح على معظم الأنحاء، وهذا خلال موجة التقلبات الجوية التي تشاهدها البلاد على مدار الأيام الماضية.

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها إلى حالة الطقس التي تشهدها البلاد يوم الإثنين الموافق 23 مارس 2020، وسنوافيكم من خلال مصادرنا عن كافة التفاصيل الخاصة بالطقس، وسيتم ذلك من خلال التقرير الذي سنقدمه الآن على النحو التالي.

وسنقدم إليكم أخبار حالة الطقس التي ستمر بها البلاد، يوم الإثنين 23 مارس 2020. توقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس الإثنين معتدل نهارا شديد البرودة ليلا على كلا من: (القاهرة الكبرى ومدن ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر).

وأشارت أن كلا من: (السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء)، يسودهما طقس لطيف نهارا، مائل للحرارة على كلا من: (شمال وجنوب الصعيد)، وشديد البرودة ليلاً على جميع المناطق.

كما أن هناك مناطق متفرقه ستواجهها أمطار خفيفة، وتوقع الخبراء أن فرص تساقط الأمطار الخفيفة تتزايد تدريجيا على بعض المناطق المتفرقة من (القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر).

وأضافت أن أغلب أنحاء الجمهورية، ستشهد نشاط في حركة الرياح، حيث أنها ستصبح مثيرة إلى الرمال والأتربة، مما تتسبب في اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس.

426 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *