free site stat

ميليشيا أسد الطائفية اعتقلت 7 شبان بقرية دير قانون في ريف دمشق

كتابة: heba | آخر تحديث: 24 مارس 2020 | تدقيق: heba
ميليشيا أسد الطائفية اعتقلت 7 شبان بقرية دير قانون في ريف دمشق

قالت شبكة “صوت العاصمة”، أن ميليشيا أسد الطائفية، قامت بشن حملة اعتقالات، طالت فيها عدد من أبناء قرية دير قانون بوادي بردى بريف دمشق، مضيفه إن الدوريات التابعة لفرع الأمن العسكري، والتابع لميليشيا أسد، قامت بتنفيذ أول أمس السبت، عمليات دهم قامت باستهداف خلالها العديد من المنازل بأطراف قرية دير قانون في وادي بردى، وقامت خلالها باعتقال 4 شباب من أبناء البلدة.

وأشارت الشبكة إلى أن اثنين من هؤلاء الشباب المعتقلين، من المطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية بصفوف ميليشيا أسد، في حين تم اعتقال آخرون لأسباب غير معلومة، دون ورود أي معلومات عن مصيرهم، مؤكده أيضا أن الفرقة الرابعة والتابعة ل ميليشيا أسد، قد قامت بعمل حاجز مؤقت، الجمعة الماضية على مدخل قرية دير قانون، لأجراء عمليات تفتيش دقيقة للمارة قد طالت النساء والرجال، وأخضع غالبيتهم لعملية الفيش الأمني.

وكذلك لفتت شبكة “صوت العاصمة”، إلى أن هذا الحاجز المؤقت التابع للفرقة الرابعة قام باعتقال 3 شبان من أبناء البلدة، بعد ان خضعوا للفيش الأمني.

وقد أتت هذه العمليات المداهمة وفرض حالة التشديد الأمني، على خلفية تفشي عبارات مناهضة لنظام أسد، قام بخطها أشخاص مجهولة على جدران مدرسة دير قانون الثانوية، يوم الأحد الماضي الموافق 15 آذار، في ذكرى الثورة السورية.

وقد وثق فريق صوت العاصمة 530 حالة اعتقال قام بتنفيذها استخبارات ميليشيا أسد، وحواجزه العسكرية بدمشق ومحيطها منذ بداية العام الجاري، بينهم مجموعة من عناصر التسويات والمطلوبين لأداء الخدمة العسكرية الإلزامية والاحتياطية، بجانب مجموعة من النساء بتهم التواصل الهاتفي مع المطلوبين للنظام، وشبان آخرين بقضايا قالت استخبارات النظام أنها تتعلق بـ “الإرهاب”.

296 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *