free site stat

تعليق العمل على صاروخ “آرتميس” بوكالة ناسا الفضائية

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 24 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تعليق العمل على صاروخ “آرتميس” بوكالة ناسا الفضائية

صرحت وكالة الأنباء الفضائية بالولايات المتحدة الأمريكية “ناسا” بأنها سوف تعلق على بناء الصاروخ ومركبات الفضاء “أوراين” وذلك من أجل مهمتها الأولي والمأهولة إلى القمر المدعو «أرتميس» بسبب ارتفاع عدد الإصابات بفيروس (كورونا) في المجتمع.

جدير بالذكر أن “جيم برايدنستاين” رئيس وكالة ناسا لافضائية قد علق على هذا الخبر يوم أمس حيث أوضح بأن وكالة ناسا سوف تغلق منشأة “ميتشود” لواقعة في مدينة نيو أورلينز، ويعد هذا المكان الذي يبني فيه الصاروخ “أرتميس” إضافة إلى مركز ستينيس الفضائي القريب.وأوضح: «قررنا إغلاق مركز ستينيس بسبب ارتفاع عدد حالات «كوفيد 19» في المجتمع المحيط به، وعدد حالات الحجر الصحي المنزلي بين العاملين فيه، وتأكيد إصابة واحدة بين فريق العمل في ستينيس».

وفي سياق متصل فقد تابع “برايدنستاين” حديثه قائلاً بأن الوكالة سوف تغلق المبني والعمل على الصاروخ وإنتاجه لكن بشكل مؤقت وليس نهائي، هذا بالإضافة إلى وقف العمل على مركبات أوراين واختبارهما. وستباشر فرق ناسا والمتعهدون إغلاقاً منظماً يبقي كل الأجهزة في حال سليمة حتى تمكنهم من استئناف العمل». وقد يضرب تفشّي الفيروس الجديد الخطط الأمريكية الهادفة للعودة إلى القمر بحلول العام 2024.

255 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *