اخبار

البحرين تنعي وفاة الشيخ عيسي بن راشد

أعلنت دولة البحرين العربية اليوم عن نعيها للمغفور له بإذن الله الشيخ عيسي بن راشد آل خليفة والذي توفي يوم الخميس الماضي.

جدير بالذكر أن الشيخ عيشي بن راشد آل خليفة من مواليد 1939 وولد بمدينة المحرق وقام بالإلتحاق بكلية الحقوق بجامعة عين شمس بمصر وتخرج منها في عام 1963م.

ويعرف الشيخ عيسي بأن عمل في البداية كقاضي داخل محاكم البحرين وذلك بعد تخرجه في عام 1963م واستمر بهذا العمل على عام 1968م، ومن ثم انتقل في هذا العام نفسه للعمل داخل الحرس الوطني حيث كان وقتها مستشار قانوني، ومن ثم تم تعيينه نائبا للقائد العام بقوة دفاع البحرين، ثم وكيلا لوزارة الدفاع حتى العام 1976،ثم عين وكيلا لوزارة الاعلام منذ العام 1976 وحتى العام 1988.

تولي المغفور له عدة مناصب بالدولة حيث تقلد منصب رئيس المؤسسة العامة للشباب والرياضة وذلك في عام 1988م وكان بدرجة وزير، كما عمل رئيسا لنادي البحرين الرياضي بالمحرق لعدة سنوات ثم رئيسا فخريا، تولى رئاسة الاتحاد البحريني لكرة القدم منذ العام 1973 وعين رئيسا للجنة الأولمبية البحرينية، وكان عضوا في لجنة التحكيم الدولية باللجنة الأولمبية البحرينية.

وبعيداً عن العمل السياسي فإن المرحوم كان رائداً في مجال كتابة الشعر والقصائد الشعبية والتي نجح منها الكثير في الأغاني البحرينية كما أن له مساهمات ادبية وشعرية وثقافية.

حصل المغفور له باذن الله تعالى على عدة اوسمة وجوائز تقديرية منها، وسام الشيخ عيسى بن سلمان من الدرجة الاولى، وسام البحرين من الدرجة الاولى، وسام الدفاع الوطني من دولة الكويت، الوسام الفضي من اللجنة الاولمبية الدولية، وسام التميز الاولبي الذهبي.

السابق
زوجة تطلب الطلاق لغياب زوجها عن ثلاث سنوات
التالي
قتلها بوحشية .. ثم تناول الطعام بجوار جثتها

اترك تعليقاً