free site stat

الإمارات تحتفي باليوم العالمي البيئي “ساعة الأرض”

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 24 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
الإمارات تحتفي باليوم العالمي البيئي “ساعة الأرض”

أعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” اليوم باحتفائها باليوم العالمي البيئي وهو ساعة الأرض وذلك بإشراق المجلس الأعلى للطاقة في إمارة دبي وشارك في هذا اليوم جمعية الإمارات للطبيعة بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة.

جدير بالذكر أن الهيئة قد قامت بدعوة جميع أفراد المجتمع بإظهار كامل دعمهم لكوكب الأرض وذلك من خلال إطفاء الأضواء وجميع الاجهزة الكهربائية غير الضرورية في تمام الساعة الثامنة والنصف حتي التاسعة والنصف مساءاً وذلك يوم السبت القادم 28 مارس، حيث تشارك أبرز معالم دبي وعدد كبير من المباني الحكومية والخاصة في هذه المبادرة البيئية العالمية عبر إطفاء الأضواء خلال تلك الساعة التي تنظم هذا العام تحت شعار “عبر بصوتك من أجل الطبيعة”.

ومن جانبه أوضح العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة الكهرباء ومياه دبي “سعيد محمد الطاير” قائلاً أن الفضل يردع للرؤية الثاقبة لسمو الشيخ محمد بن راشد نائب رئيس لدولة، بالإضافة إلى توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولي عهد دبي، وبفضلهم باتت إمارة دبي نموذجاً يُحتذى في الاهتمام بمختلف القضايا البيئية ودعم الجهود العالمية للحد من ظاهرة الاحتباس الحراري، مشيرا إلى أن دبي كانت أول مدينة عربية تشارك في “ساعة الأرض” في عام 2008، بما يؤكد دورها السبّاق في دعم واحتضان المبادرات والفعاليات التي تعزز الوعي العام بالقضايا البيئية.

وفي سياق متصل فقد قام الطاير بدعوة جميع الأفراد العاملين في المجتمع للمشاركة بهذه الساعة التي هدفها التوعية وحفظ الخطر من الاحتباس الحراري وتغير المناخ، وترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك والمحافظة على الموارد الطبيعية، وجعلها جزءًا لا يتجزأ من نمط الحياة اليومية.

وأضاف الطاير في حديثة إلى أن الهدف من الاحتفاء بيوم ساعة الارض من خلال إطفاء الكهرباء لمدة ساعة له هدف سامي وهو تعزيز المسؤولية البيئية لدي أفراد المجتمع وجميع المؤسسات التي تعهدت بحماية كوكب الأرض والمحافظة على الموارد الطبيعية المحدودة من خلال اتباع نمط حياة مستدام والتأكيد على أهمية توحيد الجهود وضرورة العمل المشترك لمواجهة الأخطار البيئية لضمان مستقبل مشرق ومستدام لأجيالنا القادمة.

يشار إلى أن إمارة دبي حققت نتائج مهمة في تقليل استهلاك الكهرباء خلال “ساعة الأرض 2019” حيث سجلت هيئة كهرباء ومياه دبي انخفاضاً في استهلاك الكهرباء في الإمارة قدره 267 ميجاوات، بما يعادل انخفاضاً قدره 114 طناً من الانبعاثات الكربونية .. ويمكن لأفراد المجتمع التعهد بحماية الأرض وتقليل الانبعاثات الكربونية التي تتسبب بظاهرتي الاحتباس الحراري والتغير المناخي عبر موقع الهيئة الإلكتروني

301 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *