free site stat

أسهل طريقة لحفظ نسخة من صورك على”Google Photos” من الجهاز

كتابة: heba | آخر تحديث: 25 مارس 2020 | تدقيق: heba
أسهل طريقة لحفظ نسخة من صورك على”Google Photos” من الجهاز

يرغب الملايين من الأشخاص في الاحتفاظ بنسخة من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بهم، لتكون احتياطي عن الصور الأصلية خوفا عليها من الضياع أو التعرض للمسح من خلال حفظها على ” صور جوجل”Google Photos” والتي توفر عملية الاحتفاظ بنسخة احتياطية من الصور بكل امان وسهولة في الحصول عليها ولا تتطلب سوى الاتصال بالإنترنت للاحتفاظ بها.

وتتطلب عملية الاحتفاظ بالصور من خلال الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي من خلال عدد من الخطوات التالية: –

1- يتم تحديد الصور التي يرغب المستخدم في عمل نسخ احتياطي لها، وهل يرغب المستخدم في الاحتفاظ بالصور بدقتها الأصلية أو يكتفى باختيار جوده عالية، بحيث تتيح جوجل للمستخدمين الحصول على مساحة تخزين كبيرة ومجانية فهي غير محدد، ليتم رفع الصور بجوده عليها، مع اتاحة الفرصة لرفع مقاطع الفيديو بدقة تصل لنحو 1080 بكسل، وتصل دقة رفع الصور إلى 16 ميجابكسل من خلال جوجل درايف بدون أي مقابل مادى، مع توفير إمكانية ضغط توفير المساحة الخاصة بالصور، وفى حالة اختيار المستخدم رفع الصور بالحجم الأصلي قد تصل السعة التخزينية لها إلى 15 جيجابايت.

2- يقوم المستخدم بتنزيل تطبيق صور جوجل، مع فتح التطبيق وتسجيل الدخول، ليتيح للمستخدمين الاختيار بين النسخ الاحتياطي للصور سواء الأصلية أو عالية الجودة.

– كما يتيح التطبيق إمكانية الاتصال بالإنترنت عبر الواى فاى أو بيانات الهاتف لإجراء النسخ الاحتياطي للصور من خلال تحديدها واختيار الأيقونة لضبط الإعدادات، ثم الضغط على خيار نسخ احتياطي ومزامنة، من أجل رفع النسخ الاحتياطي للصور.

– يوفر التطبيق للمستخدمين حذف الصور التي تم نسخها في جوجل درايف من أجل توفير المساحة على الهاتف وإجراء تحرير مساحة، بحيث أن التطبيق صور جوجل مجاني ومتوفر لكافة المستخدمين لأجهزة الأندرويد وأجهزة الآيباد والآيفون وغيرها من الحواسب.

475 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *