free site stat

“تحدي الخير” يصل الي سوريا والفنانون يتسارعون

كتابة: aya | آخر تحديث: 25 مارس 2020 | تدقيق: aya
“تحدي الخير” يصل الي سوريا والفنانون يتسارعون

 أعلنت دمشق قرار رسمي عن توقف تصوير المسلسلات السورية، وذلك ضمن الإجراءات الحكومية التي تم اتخاذها للحد من اللأزمة الحالية،وعلى جانب آخر بادر بعض الفنّانين السوريين زملائهم من أجل التكفل ببعض الأسر الفقيرة، كما أُعلن بأنّ “95% منهم بالكاد يملكون قوت يومهم”.

ومع القرار الصارم بإيقاف تصوير المسلسلات والأفلام بالقطاعين الخاص والعام، لموسم رمضان 2020، كان الأمر غريب، فلم تشهده الدراما السوريه حتى في ظروف الحرب.

وعلى طريقه “تحدي الخير” المصرية، جاء بعض الفنّانون السوريون للتكفل بأسرٍ فقيرة، أفقدها الحجر المنزلي مصادر دخلها، كالفنّانة السورية “أمل عرفة”، التي أعلنت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي عن تكفلها بخمس عائلات فقيرة لمدة شهر.

ودعت الفنانه “الدولة السورية لمساعدة هؤلاء بصرف مبلغ يكفيهم لأسبوعين وذلك للحد من انتشار هذا الوباء اللعين، وبوقتها أنا على ثقة أنهم سيبقون في البيت”، وأضافت إنها “بانتظار مبادرات أكبر من أصحاب رؤوس الأموال في سورية”.

لكن بالمقابل كشف فنّانون آخرون عن عدم القدره بتكفل أُسر، من أثر القرار الخاص بإيقاف الدراما السورية، والركود الذي شاهدته خلال السنوات الأخيرة، حيث قال المخرج “زهير قنوع” بتدوينةٍ نشرها عبر حسابه على موقع فيسبوك: “فنّانين سوريا مضروبين بحجر كبير .. 95% من الفنّانين في سورية بالكاد يملكون قوت يومهم مثلهم مثل معظم السوريين، وتحديداً هذا العام، هنيئاً لزملائنا الفنّانين القادرين على إعانة المحتاجين وألف شكر لهم، ندعو أغنياء سورية ليتبرعوا لإعانة المحتاجين”.

بينما دعا “فراس إبراهيم” لعدم إحراج “الفنّان السوري”، مُقارنًا بين أوضاع الفنّانين في سوريا ومصر، قائلاً: “بعض النجوم المصريين الذين دخلو في سباق التحدي هذا والذي فاق دخل أحدهم الشهري ٣٥٠ ألف دولار من اليوتيوب فقط، أي ما يعادل ستة مليون جنية أي مايعادل ٤٠٠ مليون ليرة سورية…”.

 

312 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *