تكنولوجيا

أمريكا توافق على استثناء ساعة أبل الذكية من التعريفات الجمركية

وافق مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة الامريكية على طلب شركة أبل الذي يتضمن إعفاء شركة أبل الذكية من التعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية علة الواردات الصينية.

ووافق مكتب الممثل التجاري في الولايات المتحدة الامريكية على طلب شركة أبل في الخطاب الذي نشره الموقع الرسمي الالكتروني للمثل التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبموجب هذا الإعفاء الجمركي سوف تتمكن شركة أبل من استيراد الساعة الذكية من دولة الصين دون دفع أية رسوم جمركية إضافية وذلك بعد أن كانت الساعة الذكية واحدة من أهم منتجات شركة ابل والتي تعرضت لتعريفات جمركية وهو جزء مما يسميه مكتب الممثل التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية قائمة فور أي، والتي دخلت في حيز التنفيذ في شهر سبتمبر الماضي لعام 2019.

وقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتخفيض التعريفات الجمركية في شهر فبراير الماضي كجزء من صفقة تجارية أولية مع دولة الصين.

وقالت شركة أبل في الطلب الذي قامت بتقديمه إلى الممثل التجاري في الولايات المتحدة الأمريكية إن ساعتها الذكية هي جهاز الكتروني يتم استهلاكه وهي ليست من المنتجات ذات الأهمية الاستراتيجية، أو ليست من المنتجات ذات الصلة بالبرمجة الصناعية الصينية، أو حتى بمبادرة صنع في الصين.

وأوضحت شركة أبل أنها لم تستطع الحصول على مصدر بديل يمكنها من تلبية احتياجاتها منها، وعلى إثر ذلك تقدمت بطلب للمثل التجاري في الولايات المتحدة الامريكية وطلبت إعفاء الساعة الذكية من التعريفات الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية على الصين كجزء من العقوبات في حرب اقتصادية بين البلدين.

وحققت منتجات أبل من الاكسسوارات والساعات أرباح في عام 2019 نصل إلى أكثر من 24 مليار دولار.

السابق
بعد رفض اللائحة الجديدة.. اتحاد الكرة يحدد 3 آلاف جنيه بدلات للحكام
التالي
اختراع حديث يمكن “البكم” على التحدث

اترك تعليقاً