اخبار

حكومة جنوب إفريقيا تعقم السيدات الحوامل المصابات بالإيدز

أعلنت حكومة جنوب افريقيا اليوم عن قيام جميع المستشفيات بتعقيم النساء الحوامل اللاتي تم إصابتهن بفيروس الايدز “اتش آي في” بدون موافقتهن، وذلك حسبما أظهر تحقيق أجرته مفوضية الحكومة للمساواة بين الجنسين.

جدير بالذكر أن هذا التحقيق تم بسبب بعض الشكاوي التي قدمها المركز القانوني النسائي وذلك منذ عام 2015م، حيث قام المركز بتوثيق ما يقرب من 48 حالة تعرضت خلالها سيدات إما بالإجبار أو الإكراه للموافقة على هذا الإجراء (التعقيم) أثناء عملية الوضع، حسبما أفادت وكالة “بلومبرج” للأنباء.

وفي سياق متصل يذكر أن دولة جنوب افريقيا من أكثر الدول التي انتشر فيها فيروس الايدز حول العالم حيث وصلت نسبته إلى 13% من سكان العالم أي بما يقارب من 7.7 مليون شخص يعيشون بالفيروس الذي يسبب مرض نقص المناعة البشرية “الايدز”.

ومن جانبه أوضحت مفوضية المساواة بين الجنسين في أحد تقاريرها التي تم تأليفها من ما يقارب من 57 صفحة وأشارت فيه أن المسؤولين في المجال الصحي انتهكوا واجب الرعاية الذي يقومون به وعاملوا النساء بطريقة غير إنسانية.

وأبلغ أطباء وممرضات بعض النساء المصابات بفيروس “اتش آي في” إنه لا يجب عليهن إنجاب أطفال وإنهن سيلقين حتفهن إذا لم يتم تعقيمهن في أعقاب الوضع. ووافق العديد منهن على الإجراء من خلال توقيع استمارات لم يفهمنها.

السابق
اكتشاف زهرة الأوركيد المهددة بالإنقراض في دول عربية
التالي
الإعلان على حظر التجوال العام في مصر لجميع المواطنين

اترك تعليقاً