اخبار

الإعلان على حظر التجوال العام في مصر لجميع المواطنين

أعلن “مصطفي مدبولي” رئيس الوزراء المصري ظهر اليوم الثلاثاء عن إعلان حالة الطوارئ في جميع محافظات مصر، حيث تم الإعلان عن فرض حظر التجول في جميع المناطق على عموم المواطنين وذلك في تمام الساعة السابعة مساءاً حتي الساعة السادسة مساءاً وذلك خلال لمدة اسبوعين متواصلين.

جدير بالذكر أن رئيس الوزراء قد قام أيضاً بتعليق جميع وسائل النقل الجماعي والنقل الخاص خلال الساعات المقبلة أيضاً، كما وضح أن هذه التدابير ستدخل حيز التنفيذ من صباح غد الأربعاء ولمدة أسبوعين. كما أعلن تعليق العمل بالمصالح الحكومية باستثناء المكاتب الصحية. ويشمل قرار الحظر ايضاً إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية بما فيها محلات بيع السلع من الساعة 5 مساء حتى 6 صباحا.

وفي سياق متصل أشار “مدبولي” إلى أن جميع القرارات التي تم إتخاذها من حيث إغلاق المحال التجارية لا تشمل المخابز ومحال البقالة والصيدليات والسوبر ماركت

وأكد أن العقوبات المشمولة في قانون الطوارئ ستطبق على مخالفي هذه القرارات.

جدير بالذكر أن الحكومة قد اتخذت عدة قرارات هامة من أجل لحفاظ على صحة المواطنين، حيث أنها أعلنت عن فرض الحظر على المحال والمطاعم وغيرها من الساعة الخامسة مساءاً، بينما تم فرض الحظر على حركة المواطنين في الشارع في تمام الساعة السابعة مساءاً، هذا وقد أعلنت الحكومة عن يوم الجمعة والسبت بأنهما ممنوع فيهما التحرك في الشارع نهائياً.

السابق
حكومة جنوب إفريقيا تعقم السيدات الحوامل المصابات بالإيدز
التالي
أمازون تزيل أكثر من 500 ألف عرض عبر منصتها

اترك تعليقاً