free site stat

وزارة الدفاع التركية تعلن عن وقوع خسائر بشرية جديدة في صفوف ميليشيا قسد بشمالي سوريا

كتابة: heba | آخر تحديث: 26 مارس 2020 | تدقيق: heba
وزارة الدفاع التركية تعلن عن وقوع خسائر بشرية جديدة في صفوف ميليشيا قسد بشمالي سوريا

قامت وزارة الدفاع التركية بألاعلان عن وقوع خسائر بشرية جديدة بصفوف ميليشيا قسد (تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري) بشمالي سوريا.

وقد أفادت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أمس الثلاثاء، تم نقله عن وكالة الأناضول، أنه “تم تحييد ستة إرهابيين من “بي كا كا/ ي ب ك ” أثناء محاولتهم بالتسلل لمنطقة نبع السلام المحررة بشمالي سوريا”، طبقا لما نقلته الوكالة.

وأكد البيان مواصلة العمليات الأمنية ضد الإرهابيين بالمنطقة، وفي الشهر الماضي قامت الوزارة بإعلان تحييد قرابة الـ 50 عنصر لميليشيا قسد، بمختلف مناطق الوجود التركي في سوريا، (درع الفرات، نبع السلام، غصن الزيتون).

ويذكر أنه في 9 تشرين الأول 2019، قام الجيش التركي بمشاركة الجيش الوطني السوري بإطلاق عملية “نبع السلام” بمنطقة شرق نهر الفرات بشمال شرقي سوريا، وذلك لتطهيرها من إرهابيي “ي ب ك/بي كا كا” و”داعش”، ولإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين لبلدهم، طبقا لحكومة أنقرة.

وفي الـ 17 من الشهر الماضي، قام الجيش التركي بتعليق العملية بعد توصل واشنطن وأنقرة لاتفاق يقضي بانسحاب الإرهابيين من المنطقة، وأعقب ذلك اتفاق مع روسيا بسوتشي في الـ22 من الشهر نفسه.

وفي عامي 2016، و2018 على التوالي قامت تركيا بمشاركة الجيش الحر بالقيام بمعركتين شمالي سوريا، الأولى، درع الفرات وقاموا خلالها بطرد ميليشيا قسد من مدينة جرابلس الحدودية، مرورا في مناطق وبلدات مثل “الراعي، اعزاز، دابق، مارع”، وانتهاء بمدينة الباب التي كانت معقل لتنظيم “داعش، والثانية، غصن الزيتون وقاموا من خلالها بطرد قسد من منطقة عفرين وما جوارها.

يذكر إلى أن وزارة الدفاع التركية تقصد بمصطلح “تحييد” واحدة من ثلاثة أمور أو كلها معا، وهي الإصابة والقتل والأسر، كما تقصد الحكومة التركية بمصطلح (إرهابيي بي كا كا/ ي ب ك)، جميع التنظيمات والقوات المرتبطة بشكل أو بآخر مع حزب العمال الكردستاني بما فيها ميليشيا قسد.

371 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *