اخبار

انفجار لغم في أحدي أليات الرتل العسكري تركي بجنوب إدلب

أفادت مصادر بدخول رتل تركي لحقل ألغام في قرية سفوهن بجنوب إدلب، مما نتج عنه انفجار لغم في إحدى آليات الرتل العسكرية، مشيرا أن أمس الثلاثاء، بأن الرتل قد دخل عن طريق الخطأ لحقل ألغام صديق بقرية سفوهن في جنوب إدلب، إلا أنه لم يتم إصدار أي تصريحات من الجانب التركي عن سقوط إصابات أو أي أضرار أخرى.

في الوقت الذي أشارت له معلومات غير رسمية عن إصابة عنصر تركي وإعطاب آلية بسبب الانفجار.

وجاء هذا الانفجار بتزامن مع دخول رتل تركي للخدمة للنقطة التركية المحاصرة في شير مغار في ريف حماة الشمالي الغربي، وهذا مما أدى إلى اعتقاد بعض الصفحات المحلية بأن ميليشيا أسد هي التي قامت بقصف الرتل.

وقد قامت القوات الروسية والتركية بتسيير دورية مشتركة ثانية على الطريق الدولي “M4” في إطار تطبيق الاتفاق في عملية وقف إطلاق النار في إدلب.

ومن جانبها قامت وزارة الدفاع التركية بالإعلان في بيان لها عن استكمال القوات الروسية وكذلك القوات التركية الدورية البرية الثانية على الطريق الدولي، مشيرة أن القوات البرية وكذلك الجوية من كلا الطرفين، قامت بالمشاركة في الدورية المشتركة طبقا لوكالة الأناضول.

وأضافت أن الدورية المشتركة جاءت ضمن اتفاق موسكو الذي تم إبرامه في 5 مارس آذار الجاري، بين زعيمي الدولتين فلاديمير بوتين رئيس روسيا ورجب طيب أردوغان رئيس تركيا.

وأتي هذا الاتفاق على خلفية التطورات التي حدثت في إدلب نتيجة التصعيد الأخير الذي شهدته المنطقة، والذي بلغ ذروته عن مقتل 33 جندي تركي يوم 27 فبراير/ شباط الماضي بسبب قصف جوي لميليشيا أسد على منطقة “خفض التصعيد”.

السابق
السفير الأمريكي بليبيا: الصراعات تقوي من شوكة الميليشيات وتجعل الحكومة بطرابلس أكثر اعتماد عليها
التالي
إفلاس بعض مشاهير سوريا بعد قرار إيقاف التصوير

اترك تعليقاً