free site stat

تخفيض جودة الفيديو على اليوتيوب والفيسبوك

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
تخفيض جودة الفيديو على اليوتيوب والفيسبوك

قررت العديد من خدمات بث الفيديو تخفيض جودتها على مدار الأسبوع الماضي خاصة التي تعرض على المنصات الأوروبية وذلك من أجل منع حدوث مشاكل تقنية أو إنهيار في شبكة الإنترنت، ورغم أن يوتيوب كانت من ضمن هذه الشركات التى نفذت هذه السياسة، إلا أنه قرر في النهاية تطبيقها ليس فقط في أوروبا، بل فى كافة أنحاء العالم.

وفي سياق متصل فقد أعلن الموقع الأمريكي “سنت” أن فيديوهات موقع اليوتيوب سوق تصل 480 بيكسل كأقصي درجة، وذلك على غير المعتاد للموقع فيما سبق، حيث كان يوتيوب يرفع الدقة الافتراضية في حال توفر اتصال انترنت سريع ليتم عرض الفيديوهات بالدقة العالية أو حتى 4K.

ومن جانبهم أشار مسؤولو موقع اليوتيوب في بيان رسمي لهما أوضحوا فيه بأن الايام القليلة القادمة سوف تكون مشاهدة الفيديوهات بالدقة القياسية 480 بيكسل، كما أن المستخدمين سوف يكونوا قادرين على مساهدتها بدقة أعلي إن ارادوا ذلك، لكن الدقة الافتراضية ستكون القياسية”، وبحسب التقرير، فسيستمر يوتيوب فى تطبيق هذا التقييد للدقة الافتراضية لمدة 30 يوم على الأقل، مع احتمال تمديدها لوقت أخر حسب حجم الاستهلاك واستنزاف مواردها.

جدير بالذكر أن خدمات كلاً من اليوتيوب ونتفلكس وآبل وأمازون بالإضافة لخدمات الفيس بوك تم الاعلان عنها خلال الاسبوع الماضي والتي اتضح فيه تخفيض جودة الفيديو في المحتوى المرئي لتقييد استهلاك البيانات نتيجة تطبيق الحجر المنزلي في عدة دول أوروبية وزيادة معدلات مشاهدة الفيديو.

لكن الأمر المختلف بالنسبة لليوتيوب، هو إتاحة الفرصة للمستخدمين لتعديل الدقة الإفتراضية بشكل يدوي، لعرض الفيديو بدقة أعلى، وذلك على عكس باقي الخدمات السابقة التي أصبحت تجبر المستخدمين على المشاهدة بدقة أقل من الدقة العالية أو الكاملة ولا مجال لتغييرها حتى لو كان لديك اتصال سريع.

134 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *