اخبار

تعرف على المستفيدين من علاوات المعاشات الخمس المقرر صرفها 1 يوليو

بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات بداية من 1 يوليو القادم، وفي أقل من 3 أيام أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الإنطلاق في إجراءات صرف العلاوات الخمسة.

حيث قالت وزيرة التضامن الاجتماعي خلال مداخلة هاتفية، إن قانون العلاوات الخمسة هذا استمر فترة كبيرة قيد النزاعات بين أصحاب المعاشات والحكومات المتتابعة، لحوالي 5 سنوات، كما أشادت بتوجيهات السيسي بضرورة الأسراع في صرف العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات.

وأردفت القباج قائلة إن هذا القانون في وقت سابق لم يكن مدرجا في الموازنة العامة للدولة خلال العام الحالي، وفي الفترة من 2006 حتى 2015 كانت التكلفة المجمدة كانت قد وصلت إلى حوالي 27.5 مليار جنيه، في حين وصلت التكلفة السنوية إلى 7 مليار جنيه سنويا، متابعة “إحنا هنا بنتكل في حوالي 35 مليار جنيه سيتم صرفهم بداية من 1 يوليو 2020 تحت بند العلاوات الخمسة لأصحاب المعاشات”.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي من جانبهن أنهى الجدال حول أزمة العلاوات الخمسة منذ 3 أيام، حيث أكد حسمه أزمة ضم العلاوات الخمس، بإعلانه الرسمي ضم هذه العلاوات لمن يستحقها وبنسبة 80% من الأجر الأساسي، بعد ان امتنعت الحكومة منذ عام 2006 من إضافة نسبة 80% من العلاوات الخمسة غير المضمومة لأجر الموظف الأساسي إلى أصحاب المعاش فور بلوغهم سن التقاعد، وهذا يعني أنه رسميا كل من تقاعد منذ عام 2006 حتى 2015 وقت صدرو قانون الخدمة المدنية الذي سبق وألغي سوف يستفيد من قرار الرئيس.

ويقدر عدد المستفيدين من قرار إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات تم صرفهم لأصحاب المعاشات، حيث يقدر عددهم لأكثر من 2 مليون شخص.

السابق
طقس الجمعة شبورة مائية صباحا ورياح خفيفة
التالي
Redmi Smart TV MAX … تلفزيون عملاق من شاومي

اترك تعليقاً