free site stat

5 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي

كتابة: Shimaa Mohamed | آخر تحديث: 27 مارس 2020 | تدقيق: Shimaa Mohamed
5 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي

بعد اجتماع طارئ لقمة العشرين فقد صدر عدة قرارات هامة، وذلك يوم الخميس الماضي بعد أن أكدت القمة على بذل قصاري جهدها لوقف العدوى وتشكيل جبهة لمواجهتها.

هذا وقد أكد عدد من القادة على إلتزامهم بحماية أرواح المواطنين والمحافظة على وظائف الدخل وشددوا على التصدي لأثار الفيروس سواء صحياً أو اقتصادياً او اجتماعياً بالإضافة إلة استعادة الثقة في الاقتصاد العالمي وتحقيق النمو، وفق قناة العربية قائلين إن “هناك إجراءات لضخ 5 تريليونات دولار لحماية الاقتصاد العالمي”.

وأضاف القادة أنه من الضروري كشاركة البيانات الصحية وشددوا على قدرة العالم بتوسيع الامدادات الطبيه اللازمة من أجل مواجهة المرض كما أكدوا على ضمان مرور آمن لشحنات المعدات الطبية والأغذية بين الدول.

وفي سياق متصل فقد لفت قادة العالم في قمة العشرين إلى ضرورة عقد اتفاق موسع من أجل اعطاء صلاحيات لمنظمة الصحة العالمية من أجل مواجهة الوباء، ، وأن هناك تعهدا بسد العجز في خطة المنظمة للتصدي للفيروس، مطالبين “الصحة العالمية” بتحديد الثغرات في خطط مواجهة الأوبئة.

كما أشاروا إلى أن هناك اتفاقا على دعم الجاهزية المحلية والإقليمية والدولية للتصدي للأوبئة، وزيادة مخصصات عمليات البحث عن دواء ولقاح لكورونا. وأوضحوا أن هناك إجراءات عاجلة وشفافة ومناسبة لضمان حماية الصحة العامة.

وفي هذا الأطار تم التأكيد على التزام ثمة العشرين بما يتم اتخاذه من تدابير من أجل الحد من الخسائر الاقتصادية الجائحة، مشددين على “دعم الإجراءات غير العادية للبنوك المركزية للتعامل مع الأزمة”. وطلبوا من المنظمات الدولية توضيح تأثير الجائحة على الوظائف.

وذكروا أنه تم تكليف وزراء الصحة بالاجتماع الشهر المقبل لبحث اتخاذ إجراءات عاجلة.

129 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *