free site stat

إذا كنت تستخدم واتساب.. احذر هناك تطبيقات تهدد خصوصتك

كتابة: heba | آخر تحديث: 28 مارس 2020 | تدقيق: heba
إذا كنت تستخدم واتساب.. احذر هناك تطبيقات تهدد خصوصتك

يعتبر تطبيق واتساب من اشهر تطبيقات متجر جوجل المتواجدة على الهواتف المحمولة، والأكثر استخداما بين عشرات بل مئات وآلاف التطبيقات، فلا شك أن كل من يمتلك هاتف ذكي يعمل بنظام تشغيل أندرويد أو آيفون لدينه على جهازه هذا البرنامج يسهل عليه عملية التواصل مع الأصدقاء والأقارب والجميع في أي مكان، عن طريق تبادل الرسائل النصية والصوتية ومقاطع الفيديو والصور فيما بينهم. ولكن لم يقتصر استخدامه على الأشخاص فقط والمجتمع، بل أصبح أيضا الموظفون في المصالح والهيئات الحكومية يستخدمونه وبكثرة.

وهذا الأمر ربما جعل تطبيق واتساب الأكثر عرضة للخطر من قبل المخترقين والمتسللين، كمحاولة للوصول إلى مستندات او أوراق هامة أو معلومات شخصية ما تتعلق بالشخص الذي يتعرض للمراقبة أو الاختراق، ويمكنهم من خلال تلك المعلومات ابتزاز هذا الشخص الضحية والضغط عليه بها مقابل الحصول على مبلغ مالي نظير حذف هذه المعلومات، وإذا لم يتم الدفع سيتم نشر المعلومات، لذلك أصبح تطبيق واتساب يشكل خطرا على صاحب الهاتف إذا كان معه 4 تطبيقات أخرى سنتحدث عنها.

اثبتت العديد من الجهات الخاصة بتحديثات التطبيقات حول العالم، انه هناك 4 تطبيقات تعمل على تهديد خصوصية التطبيق “واتساب” باعتباره أكثر التطبيقات خصوصية خلال الفترة الأخيرة، ويمكن أن يتم وضع هذه التطبيقات على الهاتف بواسطة احد الأشخاص دون أن يشعر صاحب الهاتف، ويمكن أن يكون هذا الشخص قريب أو صديق ويمسك بالهاتف باستمرار، أو يمكن أن يقوم أحد أفراد جهات اتصالك بإرسالها لك عبر الرسائل على انها تطبيق هام في حماية أو تنظيف الهاتف ولكنه في الحقيقة تطبيق اختراق للخصوصية.

ويأتي على رأس تلك التطبيقات تطبيق Mspy الذي عادة ما تستخدمه الشركات لمراقبة الأنشطة على اتساب، والتجسس على كافة الرسائل بكافة أنواعها.

111 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *