free site stat

في حفل كبير.. هواوي تكشف عن عدد مستخدمي “خدمات هواوي المحمولة” وعدد مطوريها

كتابة: heba | آخر تحديث: 28 مارس 2020 | تدقيق: heba
في حفل كبير.. هواوي تكشف عن عدد مستخدمي “خدمات هواوي المحمولة” وعدد مطوريها

خلال حفل الإعلان عن هواتف هواوي بي 40 الجديدة الذي أقيم أمس الخميس، كشف ريتشارد يو الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بشكل رسمي عن عدد مستخدمي منصة هواوي لخدمات الأجهزة المحمولة الذكية، والتي تعمل كبديلة لخدمات جوجل خارج دولة الصين.

ففي مايو من العام الماضي حينما فرضت الولايات المتحدة الأمريكية العقوبات على شركة المحمول الصينية هواوي، مما جعل الشركة تسعى إلى تطوير جهودها وقدرات الهاتف الذكي هواوي التي عرفت باسم Huawei Mobile services، حتى تصبح بديلة لخدمات جوجل الأمريكية، حيث أن هذه العقوبات اشتملت على منع مستخدمو هواوي من استخدام متجر جوجل “جوجل بلاي”، والذي يعتمد عليه كافة مستخدمو الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

وتشتمل الخدمات التي يقدمها متجر هواوي “خدمات هواوي المحمولة”؛ على آب جاليري و وخدمة فيديو هواوي وخدمة هواوي ميوزيك، وخدمة محفظة هواوي لتوفير النقود وتداولها، في حين أعلن ريتشارد يو أن مستخدمي هذه المنصة حديثة الإنشاء بلغ حتى هذه اللحظة أكثر من 400 مليون مستخدم في حوالي 170 بلد بمعدل شهري.

كما أشار يو خلال هذا الحفل، إلى وجود أكثر من 1.3 مليون مطور يعملون طوال الوقت على تطوير الألعاب والتطبيقات والبرمجيات المختلفة لأجهزة المحمول هواوي، حيث أكد على أن هواوي طوال الوقت تحتاج إلى المطورون لتقديم كافة التطبيقات التي يسارع المستخدمون إلى طلبها عبر ما يسمى بـ AppGallery.

كما سعت هواوي مؤخرا للتعامل مع كافة الشركاء المحليين داخل الصين أو خارجها، لتوفر محتوى جديد ويختص لمستخدميها فقط، فضلا عن الاعتماد على عدد من وسائل الإعلام الرياضية والإخبارية. وكانت هواوي في وقت سابق أبرمت العديد من الشراكات مع عدد من الشركات، على رأسها يونيفيرسال بيكتشرز، وبي بي سي استديوز وسوني وغيرهممن شركات المحتوى المرئي الجيد.

250 مشاهدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *